السوفت وير

تتمتع الأجهزة الذكية بالعديد من المزايا، خاصة أجهزة السامسونج، إلا أنها تتعرض لبعض المشاكل أحياناً، مثل البطء الشديد في فتح التطبيقات، والتعليق على أمر واحد، وأحياناً إطفاء وتوقف الجهاز بشكل فجائي دون سابق إنذار، مما يضطر الكثيرون من مستخدمي الهواتف الأندرويد والجالكسي والهواتف الذكية بصفة عامة عن طريقة عمل السوفت وير والفورمات فقد أصبح هذا الأمر هاما جدا لأنها تعيد الهاتف الذكي الى حالته الجديدة التي كان عليها قبل الاستخدام خاليا من الفيروسات وسريعا.

فالسوفت وير والفورمات يساعدان الهاتف الذكي على التخلص من بطيء العمل والثقل بسبب التحميل لعدد كبير من التطبيقات، بسبب الاستخدام الكبير والواسع للإنترنت.

وقبل البدء بعمل وتطبيق السوفت وير أو الفورمات، يجب أن نقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع الملفات المخزنة على الهاتف، ورفعها من خلال اي من تطبيقات خدمات التخزين السحابي، مثل جوجل درايف أو ون درايف وميجا درايف، أو برامج النسخ الاحتياطي، لأنه في حال عدم القيام بذلك، فسوف يفقد المستخدم جميع الملفات والبيانات والفيديوهات والصور والصوتيات المخزنة على هاتفه المحمول بمجرد الانتهاء من عملية السوفت وير أو الفورمات، لذا يجب على المستخدم الانتباه لهذا الأمر.


طريقة عمل سوفت وير للسامسونج

هناك طريقتانِ لعمل سوفت وير للسامسونج، تتلخص فيما يأتي:
طريقة الأكواد

• قوم بالذهاب إلى عنصر Phone.

• نقوم بكتابة المفتاح التالي: #3855*2767*، وبمجرد كتابة هذا المفتاح وكتابة الرمز #، فلا يمكننا حينها التراجع عن هذه الخطوة، فسيبدأ الجهاز بعدها مباشرة بالبدء بعمل سوفت وير تلقائي للجهاز، وبهذه الخطوة يتم مسح كل شيء بالجهاز من صور ورسائل والبريد الإلكتروني الـ Gmail.

• تأخذ هذه الطريقة تأخذ نحو ال 3 دقائق إلى حد أقصى لإتمام عملية السوفت وير، وبعد 3 دقائق يعود الجهاز كما كان من ضبط المصنع.

عند الانتهاء من الخطوات السابقة نقوم بالانتظار إلى وقت تشغيل الجهاز، وعادة ما يقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل أو restart بشكل تلقائي، فلا داعي للقلق عند حدوث هذا الشيء.

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة هكذا نكون قد قمنا بعمل سوفت وير لجهاز السامسونج الذي يعمل بنظام الأندرويد عن طريق الخطوة الأولى.


طريقة ال recovery mode

وهذه طريقة أخرى لعمل سوفت وير لأي جهاز سامسونج يعمل بنظام أندرويد وهذه الطريقة تسمى recovery mode، وبهذه الطريقة نقوم بعمل فورمات لأجهزة سامسونج، ولكن هذه الطريقة لا تقوم بمسح جميع ذاكرة الهاتف، فلا خوف على محتويات الهاتف، حيث لا يتم مسح جميع الصور، ولكن تقوم بمسح البريد الإلكتروني ال Gmail والرسائل.

ولعمل فورمات جهاز سامسونج بهذه الطريقة نقوم بالاتباع للخطوات التالية:

• نقوم بإغلاق الهاتف كليًا.

• نقوم بالضغط على زر power وزر رفع الصوت وعلى زر home معا في ان واحد.

ملاحظة: لنقوم بالتنقل عبر الخيارات التي سوف تظهر لك بعد الخطوة 2 عبر زر الصوت للأعلى والأسفل حيث زر الصوت الأعلى نقوم بالتنقل به للأعلى وزر الصوت للأسفل نقوم بالتنقل للأسفل.

• نقوم باختيار أمر web data/factor reset ونقوم بالضغط على زر power 4 نختار أمر Delete all user data ونضغط على زر power.

• نقوم بعد ذلك حذف الكاش عبر الذهاب إلى أمر web cash وهو الخيار القبل الأخير من الأسفل الموجود بالقائمة، ونقوم باختياره عبر الضغط على زر power وبعد الانتهاء نقوم بعمل restart للجهاز.

وهكذا نكون قد قمنا بعمل فورمات جهاز سامسونج بنجاح بطريقة ال recovery mode.


المراجع

Eric Butow (25-6-2018), "How to Reset Your Samsung Device"، www.li

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.