محليات
مكتب النائب فريج

النائب فريج للشمس: "امكانية ائتلاف ميرتس مع جزء من الأحزاب العربية قائم ونسبته بازدياد"




حاورت اذاعة الشمس النائب عيساوي فريج من حزب ميرتس، حول المسارات المقترحة لحزب ميرتس قبيل الانتخابات، التي ستُجرى في شهر ايلول القادم هذا العام، وكيف ستخوض ميرتس الانتخابات، وهل وجدت البوصلة التي ستوجهها لخوض الانتخابات، وما هي توقعاته من التحالفات المتوقعة بين حزب ميرتس والاحزاب الاخرى ومنها حزب العمل واحزاب عربية.


وأشار فريج الى أن حزب ميرتس منشغل حاليا بموضوع ترتيب الملفات الداخلية، ومجلس ميرتس سيجتمع بتاريخ 16/06 ليقرر كيفية اعادة انتخاب القائمة الموجودة، والجميع ينتظر ما سيفرز عنه مؤتمر ميرتس.


وأضاف: "بتاريخ 16/06 سيُقرر اذا كنا سنفتح باب الترشيح للقائمة ام نسخ القائمة، واعتقد انه ستكون هناك انتخابات ضمن مؤتمر الحزب".


ونوه الى ان هناك طاقم شُكل من قبل حزب ميرتس لفحص بعض المسارات المقترحة، ومنها امكانية الائتلاف مع حزب العمل، وخوض الانتخابات في حزب موسع، لكن لا يمكن حسم الموضوع الآن انما خلال مؤتمر ميرتس.


وتابع: "بالنسبة للاحزاب العربية، فليست هناك قائمة مشتركة الآن، انما هناك جسمين سياسيين، لكن هناك حديث بإمكانية ائتلاف ميرتس مع جزء من الاحزاب العربية، والموضوع قائم ونسبته بازدياد".


ولفت أن: "بالنسبة لامكانية الائتلاف مع حزب العمل فالامر يتعلق بمن سيكون رئيس حزب ميرتس، ففي حالة اختيار نيتسان هروفيتش فانا ساختار حزب العمل، اما في حالة فوز تمار زندبرغ فهي ستطرح موضوع الشراكة العربية اليهودية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.