محليات
pixapay

ابو جبل للشمس: "أناشد المواطنين عدم دخول البساتين وقطف ثمارها دون علم اصحابها"




حاورت اذاعة الشمس المزارع هايل ابو جبل من هضبة الجولان، حول ثمرة الكرز، التي تشتهر بها منطقة الجولان، وتحدثت معه عن قضية التصدير وانواع هذه الثمرة وكيفية القطف.


وأشار ابو جبل الى ان ثمرة الكرز تحوي انواعًا وأصنافُا عدة، وكل نوع له سعر خاص به، وقال: "موسم الشتاء لهذا العام كان موسم خير، الا ان حبات البرد اثرت على بعض الثمار، وادت الى اتلافها".


ونوه الى ان اسعار الكرز مقبوله وليست غالية، لافتا الى ان ثمرة الكرز تحتاج الى اجواء باردة لفترات معينة من العام، كما ان أفضل بيئة لنموها هي المناطق الجبلية التي ترتفع عن سطح الماء 900 متر على الاقل.


وأضاف: "ليس هناك عمل يدوي خلال زراعة الكرز سوى قطفه، وما سوى ذلك يُجرى العمل خلاله بواسطة ادوات وآلات، وحول تصدير الكرز قال انه يصدر الى مناطق الداخل والضفة فقط، وهناك العديد ممن يزورون الجولان لقطف الكرز حيث يقضون اوقاتًا ممتعة في القطف".


ونوه أن: "هناك ملاحظة هامة لمن يقطف الكرز أن يقطف الثمرة فقط وليس البرعم، لان البرعم سينمو ويتحول الى ثمرة وهذا امر خاطئ يرتكبه الكثيرون، كما ناشد المواطنين عدم دخول البساتين وقطف ثمارها دون علم اصحابها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.