برنامج أي تونز iTunes

برنامج أي تونز هو برنامج خاص بمنتجات أبل، ويعمل البرنامج على اجهزة الكمبيوتر المكتبية ويتم توصيله فقط على ثلاث أجهزة من شركة أبل وهم أيبود وايفون وايباد، وهو من شأنه إدارة هذه الأجهزة والتعديل والاضافة عليها عن طريق الحاسوب الشخصي.


خصائص برنامج ايتونز iTunes

كان الهدف الأساسي من البرنامج هو استلام وإرسال الملفات الصور أو الفيديوهات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأيبود أو الايفون، عن طريق كابل التوصيل أو بدونه، وفي كلا الحالتين نستطيع مزامنة جهاز الكمبيوتر الخاص بالهاتف الذكي.

بالإضافة إلى أن برنامج أي تونز يساعد في ربط الهاتف بالجهاز الذي تريده، ويعد هذا البرنامج هو الوحيد الذي يتيح ذلك، وباستخدامه يمكن للمستخدم أيضًا شراء التطبيقات والألعاب، ونغمات الرنين كما هو متاح في جهاز الايفون.

ومن المميزات الإضافية الخاصة بالبرنامج هو امكانية نسخ الملفات ونقلها من الكمبيوتر وإلى الهاتف بنفس السرعة والسهولة، وإمكانية مشاهدة وسماع الأغاني الحصرية بشكل مباشر من خلاله.

كما أنه يعرض على المستخدم مقترحات تناسب آخر ما قام بمشاهدته أو منتجات تشبه أو في نفس سياق آخر ما قام بالمستخدم بشرائه، كما يوفر برنامج ايتونز الافلام والبرامج التلفزيونية والبود كست والأديو كاست.

اضافة إلى كل ذلك، يقوم البرنامج بتوفير بث للإذاعات المباشرة من الإنترنت، ويساعد في ترتيب قوائم تشغيل تلك الإذاعات كترتيب إذاعات الأثير، كما يتيح للمستخدم شراء الأغاني والموسيقى من خلاله، ومشاركة الأغاني والأفلام مع الأصدقاء، فيساعدك في خلق عالم افتراضي كالفيس بوك وتويتر، فتستطيع مشاركة الاصدقاء ومتابعة ما يشاركوه أيضاً.


طريقة تنزيل الآيتونز على الكمبيوتر

لتنزيل برنامج الآيتونز على جهاز الكمبيوتر، علينا اتباع الخطوات التالية:

• نقوم بالتوجه إلى موقع تنزيل الآيتونز، وذلك بالنقر على الرابط الآتي: https://www.apple.com/itunes/download/ حيث سيقوم الموقع بتحديد نسخة الآيتونز المناسبة لنسخة الويندوز المثبتة على الجهاز بشكل تلقائي.

• نقوم بالنقر على أيقونة التحميل الآن Download Now، حيث ستظهر للمستخدم رسالة استفسار فيما إذا كان يرغب بتشغيل الملف أو حفظه، وفي كلا الحالتين سيتم تنزيل برنامج الآيتونز على الكمبيوتر، ولكن الاختلاف بينهما يكمن بأنّه في حالة اختيار حفظ، فإن برنامج التنزيل سيتم حفظه على الكمبيوتر.

• نقوم بالموافقة على شروط استخدام الآيتونز أثناء عملية التثبيت، ويكون ذلك من خلال النقر على إحدى الأيقونات الآتية: التالي Next، أو تشغيل Run، أو متابعة Continue حسب نسخة الويندوز المثبتة على الجهاز.

• نقوم بتحديد خيارات التنزيل الخاصة بالآيتونز حسب الرغبة، والتي تتضمن خيار إضافة اختصار للآيتونز على سطح المكتب لتسريع عملية الوصول إليه وفتحه.

• نقوم بجعل الآيتونز هو المشغل الافتراضي لكافة الملفات الصوتية التي يتم تشغيلها على الكمبيوتر في حال الرغبة بذلك.

• نقوم بتحديد لغة الآيتونز.

• نقوم بالضغط على أيقونة تنزيل Install بعد الانتهاء من تحديد الخيارات السابقة.

• الانتظار لحين الانتهاء من عملية التنزيل، ثم النقر على إنهاء Finish.

• نقوم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، ويمكن القيام بذلك في وقت لاحق.

وبذلك سيكون بالإمكان البدء باستخدام تطبيق الآيتونز مباشرة.


طريقة تنزيل الآيتونز من متجر مايكروسوفت

يمكن للمستخدم أيضاً تنزيل تطبيق الآيتونز من المتجر الخاص بمايكروسوفت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

• نقوم بالتوجه إلى الموقع الخاص بمتجر مايكروسوفت، وذلك عبر الرابط التالي:https://www.microsoft.com/en-us/

• نقوم بكتابة iTunes في خانة البحث والنقر عليها، ونلاحظ حينها ظهور اسم Apple Inc بجانبها، بالإضافة إلى Apple Music في خلفية شاشة التطبيق وذلك كتوثيق لجهة اصدار التطبيق.

• نقوم بالنقر على أيقونة الحصول عليه Get، أو التنزيل Install، وستبدأ عملية التنزيل على الكمبيوتر بشكل تلقائي.


طريقة تحديث الآيتونز على الكمبيوتر

لتحديث برنامج الآيتونز على جهاز الكمبيوتر من موقع أبل الرسمي، نقوم باتباع الخطوات التالية:

• نقوم بفتح تطبيق الآيتونز على الكمبيوتر والنقر على خيار مساعدة Help الموجود في الجزء العلوي من واجهة البرنامج.

• نقوم باختيار البحث عن تحديثات Check for Updates من القائمة المنسدلة الظاهرة.

• نقوم باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة لحين الانتهاء من التحديث.

ملاحظة: في حال قمنا بتنزيل برنامج الآيتونز من متجر مايكروسوفت، يتم تحديث نسخة الآيتونز بشكل تلقائي فور إصدار نسخة جديدة.


المراجع

Sam Costello (2018-6-8), "How to Install iTunes on Windows"، www.lifewire.com, Retrieved 2019-06-08.

wikiHow Technology Team, "How to Download iTunes"، www.wikihow.com, Retrieved 2019-06-08.

"Update to the latest version of iTunes", www.support.apple.com, Retrieved2019-06-08.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.