فلسطيني
youtube

حبيب للشمس: "ليس هناك صفقة جديدة في صفقة القرن فالقضايا الكبرى تم احرازها سواءً بما يتعلق باللاجئين او القدس"




حول تداعيات حلّ الكنيست واجراء انتخابات جديدة في اسرائيل، على اعلان صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي ترمب، تحدثت اذاعة الشمس مع الكاتب والمحلل السياسي هاني حبيب.


وأعرب حبيب عن اعتقاده أن صفقة القرن كانت ستؤجل في كل الاحوال، وانها لن تُطرح في المواعيد التي قررتها الولايات المتحدة وادارة ترمب.


وقال: "الملفات الأخيرة في صفقة القرن تم تأجيل الاعلان عنها عدة مرات، وكانت ستؤجل حتى بعد انتخابات الكنيست، لكن اعتقد الى انه وفي كل الاحوال لن تطرح في المواعيد التي قررتها ادارة ترمب، لسبب بات واضحًا، وهو أنه ليس هناك من صفقة جديدة، بمعنى أن القضايا الكبرى تم احرازها، سواءً بما يتعلق بقضية اللاجئين او القدس او الاونروا ودعم ترمب لضم اجزاء من الضفة الى اسرائيل".


وأضاف: "ورشة البحرين كانت البديل الذي يمكن أن تلجأ اليه ادارة ترمب لتبرير عدم طرح ما تبقى من صفقة القرن، لكن على الجانب الفلسطيني الاستمرار بمعارضة هذه الصفقة، ومواجهتها من خلال توحيد الموقف الفلسطيني، ودعوة الدول العربية لعدم المشاركة في الورشة، وسيكون الموقف الفلسطيني اكثر قوة لو ادان المشاركين في مؤتمر البحرين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.