وقد تم 65 سنوات منذ الفيتامينات المضادة للاكسده ، والمعروفة باسم فيتامين C ، تم اكتشافها ، ومنذ ذلك الحين ، أصبح يعرف باسم "عامل عجب". ربما من السهل جدا ان نري لماذا. هذا الفيتامين المضاد للاكسده يلعب دورا في تشكيل الكولاج وغيرها من وظائف الحفاظ علي الحياة. الاضافه إلى ذلك ، فانه أيضا بمثابه المغذيات الرئيسية لجهاز المناعة ومقاتل قوي الراديكالية الحرة. وقد عرفت الفيتامينات المضادة للاكسده لمنع العديد من الامراض ، من الامراض اليومية مثل البرد الشائع إلى الامراض المدمرة مثل السرطان.


في العالم العلمي ، يعرف هذا الفيتامين المضاد للاكسده بحمض الاسكوربيك. هو قابل للذوبان في الماء واسمه يعني "بدون متعرج ،" المرض الذي يسببه نقص هذا الفيتامين المضاد للاكسده. العديد من جوانب عملنا البيوكيميائية تعتمد كثيرا علي حمض الاسكوربيك. والمشكلة الوحيدة هي انه من بين حفنه من الأنواع الحيوانية التي لا يمكن ان تنتج العرض الخاصة بهم من فيتامين C المضادة للاكسده ، والبشر هم واحد. وهكذا ، مثل غيرها من الماشية ، بما في ذلك الرئيسيات والخنازير غينيا ، ليس لدينا خيار سوي الحصول علي الفيتامينات المضادة للاكسده لدينا من نظامنا الغذائي.

إعلان


كيف تعمل الفيتامينات المضادة للاكسده في الجسم ؟


هذا هو السؤال الذي قد تساله الآن نعم ، فيتامين مضاد للاكسده جيد للجسم. نعم ، يمكنك العثور علي الكثير منهم من النظام الغذائي الخاص بك. ولكن بالبالضبط ، كيف يعمل ؟


مثل الكثير من الجهاز المناعي نفسه ، والتي تعمل علي المستوي الخلوي ، والعمل المضادة للاكسده فيتامين C يصل إلى كل خليه من الجسم. تركيزها في مصل الدم وحتى في الانسجه عاليه جدا. في الواقع ، هذا الفيتامين المضاد للاكسده يلعب دورا رئيسيا في تصنيع والدفاع عن النسيج الضام لدينا وهو ان المصفوفة المتقنة التي تحمل الجسم معا.


يساعد فيتامين C المضاد للاكسده بعضا من أهم أنظمه الجسم لدينا. علي سبيل المثال ، يساعد هذا الفيتامين المضاد للاكسده الجهاز المناعي علي محاربه الغزاة الأجانب والخلايا السرطانية. كما انه يدعم نظام القلب والاوعيه الدموية عن طريق تسهيل استقلاب الدهون وحماية الانسجه من التلف بسبب الجذور الحرة. الاضافه إلى ذلك ، فانه يساعد الجهاز العصبي عن طريق تحويل بعض الأحماض الامينيه إلى الناقلات العصبية.


الفيتامينات المضادة للاكسده هي المكونات الرئيسية للكولاج التي يمكن العثور عليها في الجلد والأسنان والعظام. انها تحتوي علي خصائص مقاومه الغازي ، مما يساعدك علي الحفاظ علي العظام والأسنان والجلد صحية وقويه. فيتامين C المضاد للاكسده أيضا بمثابه الاسبرين الطبيعي من أنواع. من خلال مكافحه التهاب ، فانه يساعد علي تخفيف الم بسبب الصداع أو مثل هذه. فيتامين C المضاد للاكسده ينجز هذه المهمة عن طريق تثبيط إفراز بروستاغلينات التي تساهم في مثل هذه الاعراض.


مضاد للاكسده مضاد للشيخوخة

ربما كنت قد سمعت عن مضادات الاكسده مضادات الشيخوخة من قبل. وإذا كان لديك ، ثم ربما كنت تعرف عن الجذور الحرة ، وكذلك. ولكن هل تفهم ما يفعلونه ؟ إذا لم يكن كذلك ، ثم القراءة علي.


ما هو مضاد الاكسده العلاج المضاد للشيخوخة?

وينظر عموما نظريات الشيخوخة الحديثة في طريقتين النظرية – النظريات التالفة والنظريات المبرمجة.

نظريات الضرر لمكافحه الشيخوخة ننظر في المقام الأول إلى الضرر الذي تتكبده خلايانا مع مرور الوقت. التالي ، يركز هذا الجانب من العلاج المضاد للاكسده مضاد للشيخوخة أكثر علي الشيخوخة خارج ، وهو عمليه الشيخوخة يضاعف من العوامل المسببة خارجيا.

من ناحية أخرى ، النظريات المبرمجة هي المعنية في المقام الأول مع علم الوراثة من متى ومدي كفاءه خلايانا يمكن الحفاظ علي الصحة المثلي. هذا العلاج المضادة للاكسده مضاد للشيخوخة يبدو في الشيخوخة المتاصله التي هي الشيخوخة بسبب معدل مرور الوقت.


ما هي فوائد مضادات الاكسده مضاد الشيخوخة?

وفقا للدراسات العلمية ، واحد من أهم العوامل التي تسهم في عمليه الشيخوخة هو التهاب مزمن. هذه هي الامراض التهابيه القابلة للتحديد التي يتطور الجسم ونحن في سن. التهاب المزمن يؤدي إلى تلف في خلايا الدماغ ، والقلب ، وجدران الشرايين ، وغيرها من هياكل الجسم التي تنسب كسبب للامراض مثل امراض القلب ، ومرض الزهايمر ، والشيخوخة ، والشلل الرعاش ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، والصدفية ، التهاب البروستات ، والسكتة الدماغية ، وعدد قليل من الامراض الأخرى التي تجلبها الشيخوخة.


العلاج المضاد للاكسده مضاد للشيخوخة هو في الواقع مزيج من العلاجات المختلفة المستخدمة لإبطاء و/أو عكس الشيخوخة البشرية. مع الاستثناء المحتمل من الطب طول العمر ، مضادات الاكسده مضاد الشيخوخة هي واحده من القطاعات الأسرع نموا من الطب.


كيف تعمل مضادات الاكسده المضادة للاكسده

كما يمكنك معالجه الغذاء للطاقة ، والجسم ينتج المواد التي هي غير مستقره للغاية. وتسمي هذه العملية الاكسده والمادة المنتجة يسمي "الجذور الحرة". بسبب طبيعتها غير مستقره للغاية ، والجذور الحرة زيادة الاضرار التي لحقت خلايا الجسم ، التالي المساهمة في عمليه الشيخوخة. من أجل تحييد هذه الجذور الحرة ، يستخدم جسمك بعض الفيتامينات والمعادن والانزيمات-المعروفة جماعيا بمضادات الاكسده المضادة للاكسده. كل هذه المواد الغذائية تاتي من الطعام الذي تتناوله, ولكنها قد تكون متاحه أيضا كمكملات في شكل حبوب منع الحمل أو كبسولات.


بعض مضادات الاكسده مضاد الشيخوخة كنت قد سمعت من تشمل:

• فيتامين ا

• فيتامين ب-6

• فيتامين ب-12

• فيتامين C

• فيتامين E

• بيتا كاروتين

• حمض الفوليك

• السيلينيوم


كل هذه مضادات الاكسده مضادات الشيخوخة يمكن العثور عليها في الطعام الذي تاكله كل يوم. أفضل المصادر هي عاده الفواكه والخضروات الطازجة. إذا كنت لا تستطيع الحصول علي جميع المواد الغذائية المضادة للاكسده المضادة للشيخوخة التي تحتاجها من الغذاء, طبيبك قد يوصي باستخدام المكملات الغذائية لتكون لأي نقص.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد