صحة
pixapay

د. عواودة يتحدث للشمس عن اصابات الأسنان والفم لدى الأطفال وكيف يجب أن يتصرف الأهل




تطرقت اذاعة الشمس الى موضوع صحي يتعلق بالاطفال وسلامتهم، وهو اصابات الأسنان، على مستوى الكسور او الرضوض او سقوط الأسنان، اضافة الى كل ما يتعلق باصابات الفم، مثل اللثة والشفتين واللسان والفكين والأسنان.


ويتعرض الطفل لهذه الاصابات بسبب وقوعه على الأرض، او ارتطامه بجسم، او حين يحاول وضع شيء قاسٍ في فمه، او بسبب أمور يحاول الطفل تجربتها لكنها تؤدي به الى اصابة بأسنانه وفمه.


وحاورت حول هذا الموضوع د.مجد عواودة.


وتحدث د.عواودة حول انواع الأسنان لدى الطفل، وماذا نقصد بإصابات الأسنان ورضوض الفم لدى الطفل، وهل هناك اعراض معينة يمكن للاهل أن يلاحظوها للكشف عن الاصابة، وكيف يمكن وقف النزيف لدى الطفل.


كما تطرق الى كيفية اعادة السن الذي سقط من فم الطفل، منوها الى انه يجب محاولة اعادة السن الى المكان الذي سقط منه، بعد غسله بالماء، واذا تعذر ذلك يوضع في محلول محلى او حليب نيّ، واذا تعذر فوضع الفم في مكانه ثم الذهاب الى طبيب الاسنان بسرعة قصوى خلال نصف ساعة زمنية كحد أقصى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.