عند الحديث عن صحة الجلد والعناية بالبشرة ، يبدو ان البدع هي القاعدة. التقاط اي مجلة أو صحيفة وتصفح وصولا إلى قسم العناية بالبشرة وكانت متاكدا من العثور علي الإعلانات لمنتجات العناية بالبشرة والفيتامينات لتعزيز صحة الجلد.

حاليا ، بدعه العناية بالبشرة المضادة للاكسده طبيعيه وشامله. يبدو ان الاعتقاد العام هو ان أكثر طبيعيه المنتجات المضادة للاكسده العناية بالبشرة هو ، وأكثر فعاليه انها ستكون. هذا الاعتقاد ليس من دون أساسها التاريخي منذ عده قرون مضت ، أسلافنا قد تم استخدام النباتات والزيوت الطبيعية لتجميل الجلد والحفاظ علي صحتها. الآن ، عند فتح مجلس الوزراء الدواء الخاص بك ، وسوف تجد علي الأرجح عده زجاجات ، وأنابيب ، والبلاستيك موزعات لامعه التي تحتوي علي تسميات تحديد جميع المكونات الرئيسية في منتجات العناية بالبشرة-المكونات التي هي أشبه سلسله من جميع النباتات الحيوانية من الغابات المطيرة بدلا من المركبات التي وضعت في مختبر البحوث المتطورة.

لقد خلق العالم مصطلحا لهذه. المغذيات ، وهي كلمه تطورت من مزيج من "المواد الغذائية" و "المستحضرات الصيدلانية". عندما يتعلق الأمر بعالم التغذية والعناية بالبشرة ، فان مصطلحا مالوفا ينبثق بسهوله. الاكسده. ما هي ؟

يبدو ان لكل منتج العناية بالبشرة التي نشتريها ، ونحن نجد دائما ان معظم المكونات تحتوي علي مضادات الاكسده. مضادات الاكسده لها العديد من الآثار المفيدة للجلد. مضاد الاكسده هو مركب يمكن ان تحييد جزيئات الأكسجين المدمرة ، ودعا الجذور الحرة التي تنتج عن الأيض العادي أو الاكسده. ويمكن أيضا تحفيز الجذور الحرة بعوامل خارجيه ، مثل أشعه الشمس فوق البنفسجية.

فكره الجذور الحرة معقده لدرجه انه من الصعب تفسيرها في ماده واحده فقط. فقط لتكون وجيزة علي الرغم من, واحده من الآثار الضارة للجذور الحرة هو طفرة في الجينات التي يمكن ان تؤدي إلى سرطان الجلد وتؤثر علي قدره الجلد علي إصلاح نفسها.

مع إدخال مضادات الاكسده ، قد يتم تقليل الجذور الحرة إلى حد كبير والسيطرة عليها. ويقال ان المواد المضادة للاكسده مكمله لمغذيات العناية بالبشرة ، واحده منها تحافظ علي المادة الضارة من تدمير البشرة بينما تحافظ الأخرى علي صحة البشرة وقوتها.

شيخوخة الجلد هو الجلد الأساسي لأي شخص يشعر بالقلق إزاء صحة الجلد. وتشمل العلامات الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، والبقع البنية والبقع الخفيفة ، والأورام الخشنة الخام الصغيرة (تسمي التقرن الاكانيك) ، وخطوط الجبوم البارزة ، وترهل الجلد ، وزيادة عامه في خشونة وجفاف الجلد.

معظم المنتجات المضادة للاكسده العناية بالبشرة التي تدعي إلى الأبد أو المماطلة الشيخوخة الجلد ترطيب الطبقة العليا من الجلد. من خلال أعاده الترطيب ، وظهور الخطوط الدقيقة

.

تعريف مضاد للاكسده

نحن نعلم جميعا اننا بحاجه إلى الأكسجين للعيش. في الواقع ، الأكسجين هو ما نطلق عليه "أنفاس الحياة". ولكن البحوث قد وضعت الآن حقيقة مذهله. الشيء الوحيد الذي يبقينا علي قيد الحياة هو نفس الشيء الذي يقتلنا هل صدمت بشكل صحيح الآن ؟

الاكسده هي العملية التي نحن باستمرار حرق السعرات الحرارية لإنتاج الطاقة للخلايا لدينا لاستخدامها من أجل العمل. انها عمليه ضرورية وهي تعطي الحياة. ومع ذلك ، فقد اثبت العلماء الآن ان هذه العملية بالذات التي تمكننا من العيش أيضا النشرات جزيئات خطيره ونشطه للغاية المعروفة باسم الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي السبب السائد لتلف الخلايا. يهاجمون الخلايا الأخرى ، وجدران الخلايا ، والمواد الوراثية داخل. علي مدي فتره طويلة ، يمكن ان يصبح هذا الضرر لا رجعه فيه ، مما يؤدي إلى امراض مزمنة مثل السرطان ، وامراض القلب ، ومرض الزهايمر ، والشلل الرعاش ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وتصلب الشرايين ، وغيرها من الامراض المرتبطة بالشيخوخة.

الشيء الوحيد الذي يمكن ان يوقف الجذور الحرة من اتلاف تماما الانسجه لدينا هو مضادات الاكسده. مضاد الاكسده هو ماده كيميائية تمنع أكسده المواد الكيميائية الأخرى. في النظم البيولوجية الطبيعية ، الجذور الحرة لديها الميل لمهاجمه جزيئات صحية من حولهم وتحويلها إلى الجذور الحرة مثل أنفسهم ، وخلق سلسله من ردود الفعل التي يمكن ان تؤدي إلى اضرار الخلوية الهائلة. انها وظيفة مضادات الاكسده للحفاظ علي الجذور الحرة من تحويل جزيئات صحية إلى الجذور الحرة. المضادة للاكسده يكسر قباله سلسله الجذور الحرة ، التالي منع الضرر في الخلايا. بالاضافه إلى ذلك ، قد تحتوي مضادات الاكسده أيضا علي خصائص تمكنها من إصلاح الاضرار التي قد تكون قد تم تكبدها.

يتم العثور علي مضادات الاكسده في مختلف الفواكه والخضروات. وفيما يلي بعض الامثله علي المواد المضادة للاكسده التي لها اثار ايجابيه والتي يمكن العثور عليها في الاطعمه التي نتناولها.

الريتينول

مصطلح آخر لهذا المضاد للاكسده هو بيتا كاروتين ، وهو شكل من اشكال فيتامين (ا). وقد تم اكتشاف هذا المضاد للاكسده لحماية الخضروات الخضراء الداكنة والأصفر والبرتقالي والفواكه من الاضرار الاشعاعيه الشمسية ، ويعتقد ان تلعب دورا مماثلا في جسم الإنسان. وهي موجودة بشكل خاص في الخضار مثل الجزر ، الاسكواش ، البروكلي ، البطاطا الحلوة ، الطماطم ، اللفت ، الكرنب ، الشمام ، الخوخ ، والمشمش.

حمض الاسكوربيك

حمض الاسكوربيك أو فيتامين C هو مركب مضاد للاكسده للذوبان في الماء وجدت في الغالب في الحمضيات مثل البرتقال ، الجير الحلو ، الخ. وهي موجودة أيضا في الفلفل الأخضر ، البروكلي ، الخضروات الورقية الخضراء ، الفراولة ، الملفوف الخام ، والطماطم.

فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين هام آخر مع خصائص مضاده للاكسده. وهو مركب قابل للذوبان في الدهون وعلي هذا النحو فانه يساعد علي حماية الدهون ، والتي هي واحده من المكونات الاساسيه لغشاء الخلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.