عالمي
wikipedia

الشمس تحاور بروفيسور خالد سنداوي للتعرف على الحركة الشيعية في العالم ومبادئها




حاورت اذاعة الشمس البروفيسور خالد احمد سنداوي المحاضر في الكلية العربية في حيفا والقاسمي في باقة، للتعرف على الحركة الشيعية في العالم، وخلفية نشوئها، ومبادئها، وانتشارها وتوزيعها على دول العالم.


وقال سنداوي ان الشيعة هو الاسم الذي يطلق على اكبر طائفة من المسلمين بعد السنة، وحول سبب نشوئها قال انها نشأت بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، والخلاف الذي حصل حول الخلافة، حيث يعتقد الشيعة ان الخلافة كانت يجب ان تنتقل مباشرة الى علي بن ابي طالب بعد وفاة الرسول، وبسبب هذا بدأ الخلاف.


وأضاف أن معظم الشيعة يتواجدون في ايران، لكن هناك نسبة من الشيعة في دول كثيرة في العالم مثل البحرين واليمن واذربيجان وباكستان وتركيا والهند وغيرها، وكانت هناك فرق كثيرة من الشيعة لكنها انقرضت ولم يعد لها وجود اليوم، الا الامامية او الاثني عشرية، ومعظم الشيعة اليوم ينتسبون لها.


ويعتقد الشيعة ان الامام الاثنا عشر قد اختفى في سرداب منزل وانه هو المهدي وسيعود في آخر الزمان ليملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا، ويؤمنون ان السلام سيحل معه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.