بشرة متوهجة وصحية هي أحد الأصول. الجلد ليس كل شيء عن الجمال ولكن أيضًا عن الصحة. لذلك ، يجب أن يعامل علاج العناية بالبشرة بكل جدية. إذا كنت تعاني من معضلة متعلقة بالجلد ، فأنت بحاجة إلى علاج مناسب للعناية بالبشرة. يبدأ علاج العناية بالبشرة ، لأي اضطراب في الجلد ، بإجراءات تهدف إلى الوقاية من الاضطراب (ما يمكن أن نسميه أيضًا علاجًا استباقيًا أو وقائيًا للعناية بالبشرة). بناء واتباع إجراءات العناية بالبشرة الأساسية هو ما يمكن للمرء أن يصنف على أنه علاج للعناية بالبشرة وقائية / استباقية. يمكن أن تحدث اضطرابات الجلد حتى لو اتبعت هذا العلاج الوقائي للعناية بالبشرة. العلاج الوقائي للعناية بالبشرة يقلل فقط من احتمال حدوثه. دعونا نتحقق من علاج العناية بالبشرة لمعرفة بعض الأمراض الجلدية الشائعة.


حب الشباب هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعا. مرة أخرى ، فإن النوع الأول من علاج العناية بالبشرة هو السيطرة على حب الشباب ومنعه من التدهور. لذلك تجنب الملابس الضيقة. ومن المعروف أنها تسبب حب الشباب في الجسم عن طريق محاصرة العرق. لا تلمس الشوائب مرارًا وتكرارًا (لا تلمسها على الإطلاق) ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تفاقم الحالة. أيضًا ، لا تحاول تنظيفها بشدة أو الضغط عليها. استخدام المنظفات الخفيفة هو علاج موصى به للعناية بالبشرة لعلاج حب الشباب. احصل على علاج للعناية بالبشرة بدون وصفة طبية لعلاج أسرع لحب الشباب.


علاج العناية بالبشرة الجافة للبشرة سهل عمومًا. المرطبات ، المطبقة بالطريقة الصحيحة وبالكمية المناسبة ، هي أفضل شكل من أشكال العلاج للعناية بالبشرة للبشرة الجافة. للحصول على أفضل النتائج ، ضع مرطبًا بينما لا تزال بشرتك رطبة. أيضا ، لا تنطبق الكثير أو القليل جدا من المرطب. في حالات استثنائية ، حيث لا تلاحظ أي تحسينات في 3-4 أسابيع ، قد تضطر إلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لعلاج البشرة الجافة.


البقع البنية ، التي تظهر على المناطق المعرضة للشمس من الجلد ، مثل الوجه واليدين ، ناتجة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. كعلاج للعناية بالبشرة للبقع البنية ، استخدم مستحضر واقٍ من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) عالي ، قول 15. يجب استخدام هذا بغض النظر عن الطقس - مشمس / غائم. شكل آخر من أشكال علاج العناية بالبشرة هو تغطية المناطق المكشوفة بالملابس (أغطية ، قمصان / قمصان بأكمام كاملة ، ومظلة).


أيضًا ، إذا لم يكن العلاج العام للعناية بالبشرة أو الدواء الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية مناسبًا لك ، فيجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية على الفور للحصول على علاج احترافي للعناية بالبشرة. يجب عليك أيضًا إبلاغ الطبيب حول علاج العناية بالبشرة الذي أجريته حتى ذلك الوقت. لذا ، خذ معك تفاصيل علاج البشرة (حتى منتجاتها) حتى الآن. استنادًا إلى حالة الجلد وتفاصيل علاجك للعناية بالبشرة حتى الآن ، سيقوم طبيب الأمراض الجلدية بوصف علاج للعناية بالبشرة على سبيل المثال المضادات الحيوية عن طريق الفم ، التقشير الكيميائي ، الريتينويد وغيرها ، وسوف تكون في طريقك إلى الشفاء.


نصائح للعناية بالبشرة

واحدة من أفضل الأصول المادية التي يمكن أن يمتلكها الشخص هي بشرته. عندما يكون الجلد بصحة جيدة ويعتني به جيدًا ، يصبح عاملًا إضافيًا لسمات الشخص التي تعزز احترام الفرد لذاته وثقته بنفسه ، مما يزيد من النظرة الإيجابية والسعيدة. لا يلعب الجلد دورًا مهمًا في صحة الفرد فحسب ، بل يحمي الجسم من العوامل الضارة بيئًا ، بل إنه يحسّن أيضًا العقلية مع الأشياء المحيطة بها. بعد كل شيء ، فإن الشعور بالصحة والجمال يخلق هالة إيجابية ، بدلاً من الشعور غير الجذاب وغير الصحي الذي يولد الكثير من المشاعر السلبية تجاه بقية العالم.


العناية المناسبة بالبشرة تجعل من الممكن أن يتمتع الشخص ببشرة جميلة وصحية. فيما يلي عشر نصائح بسيطة للعناية بالبشرة:


  • احمي البشرة من أشعة الشمس من خلال استخدام واقي الشمس ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال الساعات 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا.
  • نصائح للعناية بالبشرة رقم 2 لا تدخن! الجلد يحتاج إلى الكثير من الدورة الدموية والتدخين يضعف بشدة تلك الحاجة.
  • احصل دائمًا على ما يكفي من التغذية والراحة.
  • احمي الجسم من الإجهاد البيئي والعاطفي.
  • اجعل غسل الوجه مرتين في اليوم عادة ، خاصة في الصباح عندما تتجمع الكثير من خلايا الجلد الميتة والغبار والأوساخ. استخدام منتجات العلاج المناسبة للبشرة.
  • لا تتجاهل أبدًا الأجزاء الأخرى من الجلد مثل الرقبة والمرفقين والكعب والإزالة التي تحتاج إلى ترطيب وكذلك فروة الرأس. الجزء العلوي من القدمين تتطلب الحماية من أشعة الشمس.
  • تجنب لمس الوجه أكثر من اللازم وغسل اليدين أكثر. تعرض الصدمة الجلدية من خلال بدسها ، والتقاطها ، والضغط عليها ، والخدش لها مخاطر أكبر للتندب ، وتجنب الإغراء.
  • حافظ على نظافة الماكياج.
  • مارس الإعتدال في جميع منتجات العناية بالبشرة ؛ تذكر الكثير من كل شيء يصبح غير صحي.
  • ابقِ النظام بسيطًا وكن حريصًا على الفتيات المضادات اللواتي يرغبن في قضاء ساعات في وضع طبقات من المكياج على وجهك.

العناية بالبشرة هي دائمًا قضاء وقت في القيام بذلك والاستعداد للقيام بذلك. لا تقلل من شأن قوة العناية بالبشرة البسيطة مثل غسل الوجه في أوقات منتظمة في اليوم. الجلد جزء بسيط ولكنه مهم من الجسم ، وتوخي الحذر منه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.