هل هروبك لا يطاق كنت تريد ان يغرق وجهك على وسادتك طوال اليوم فقط لإخفاء وجهك ؟ أو ، هل أنت من النوع الذي فرك وجهك على أمل ان حب الشباب سيزول ويذهب إلى أسفل استنزاف ؟ إذا كان حب الشباب الوحيد هو ان من السهل التخلص من ولكن البربرية في نفس الوقت. وجود حب الشباب شيء طبيعي ، ولكنها واحده من الظواهر الطبيعية التي تجلب الكوارث عليك. هذا صحيح ، حزين ولكن صحيح.


إعلان

على العكس من ذلك ، لا يسبب حب الشباب من البكتيريا وحدها. فانه يبدا في جذر بصيلات الشعر حيث تتراكم خلايا الجلد الميتة ، والتي يحصل ملتهبة عندما انسداد وعملت عليها البكتيريا. أفضل طريقه لتجنب والقضاء علي حب الشباب هو الحفاظ علي بشره نظيفه كل يوم. ولكن هل هذا يضع الحاجة لغسل وجهك بشكل متكرر ؟ الجواب هو "لا ". يجب ان يكون الغسيل اللطيف جزءا من العناية ببشره حب الشباب. ومن فضلك ، استخدم فقط منظف خفيف ، وهذا هو-مره واحده في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. المنظفات الأخرى قد تحتوي علي المكونات القاسية جلخ لحب الشباب الخاص بك ، وتفاقم حاله بشرتك.


يجب العناية بالبشرة حب الشباب التاكد من ان يتم اختراق المسام بشكل جيد من قبل العلاج أو وكلاء التطهير. يحذر أطباء الامراض الجلدية أيضا من استخدام الصابون القضبان لأنها تجفيف جدا وتجريد الدهون الهامه بعيدا.


لذلك كنت واعيه جدا مع حب الشباب الخاص بك ان كنت ترغب في الشعور بها في كثير من الأحيان (مثل التحقق إذا كان لا يزال هناك ؟ دوه!). الضغط ، وقطف أو ظهرت زيتس هو لا-لا في العناية بالبشرة حب الشباب. فانه لا التخلص من حب الشباب قبل الأوان ، وهذه القبضات توفر لك آلافات الجلدية والندوب بعد ذلك. الاشعه فوق البنفسجية من الشمس أيضا تضر بشرتك وتفاقم حب الشباب لأنه يحفز إنتاج خبيث من الزهم ، ناهيك عن ان سرطان الجلد ويعزي أيضا إلى الاشعه فوق البنفسجية. وجود التعرض للشمس ليست سيئه للغاية علي الإطلاق; فقط تجنب الاشعه من 10 صباحا – 4 مساء لإنقاذك من المخاطر.


وقاعده واحده في العناية بالبشرة حب الشباب ، إذا كنت علي العلاج وكانت لا يمكن ان تساعد علي وضع ماكياج ، واختيار المنتجات التي هي خاليه من النفط أو غير كوميدوغينيك. دائما قراءه التسمية. والا ، قد تكون أضافه الملح إلى الاصابه. خطوه أخرى في العناية بالبشرة حب الشباب هو تقشير. تقشير الجلد العلوي الخاص بك مع طبقات من خلايا الجلد الميتة التي تسهم في تفجر. القيام بذلك مره واحده فقط في الأسبوع لتجنب تمزيق بشرتك واختيار فرك لطيف مع اللوازم الخفيفة (تلك مع الحبوب الصغيرة).


أخيرا ، لا ترطيب ولكن اختيار المنتجات التي هي المياه القائمة وخاليه من النفط. للبشرة المعرضة لحب الشباب ، يرطب بخفه-بشرتك تستحق ذلك.


العناية ببشره الوجه

"العناية ببشره الوجه" هي مساله انضباط أكثر من اي شيء آخر. روتين العناية ببشره الوجه هو ما تحتاج اليه (وتحتاج إلى اتباع روتين العناية ببشره الوجه بجديه تامه). لذا دعوانا نتحقق من ما يتضمن روتين العناية ببشره الوجه الفعال. حسنا ، ببساطه شديده ، يمكن لروتين العناية ببشره الوجه اتباع الخطوات الأربع التالية:

* تنظيف البشرة

* التنغيم

* التقشير

* الترطيب

التطهير هو الشيء الأول في روتين العناية ببشره الوجه. يساعد التنظيف في أزاله الاتربه والملوثات والشحوم والزيت الإضافي من بشرتك ، مما يمنع تلف بشرتك. مجرد بقعه وجهك والرقبة مع غسول التطهير جيده أو كريم وتدليك بلطف في بشرتك باستخدام السكتات الدماغية التصاعدي. استخدام انسجه الوجه الناعمة أو الصوف القطني لمسح وجهك بطريقه لطيفه الرضفة (لا فرك). التطهير يجب ان يتم علي الأقل مرتين في اليوم اي صباحا (كجزء من روتين العناية بالبشرة الوجه الكامل) والمساء (علي أساس مستقل). المنظفات القابلة للذوبان في الماء هي الأفضل لادراجها في روتين العناية ببشره الوجه.


التنغيم هو التالي في روتين العناية ببشره الوجه. ومع ذلك ، هذا هو الجزء الاختياري من روتين العناية ببشره الوجه. في الغالب ، يمكن التطهير السليم تعويض عن التنغيم. يساعد التنغيم علي أزاله جميع اثار الأوساخ والشحوم والمنظف الزائد. بدلا من جعله جزءا من روتينك اليومي للعناية ببشره الوجه ، يمكنك استخدام التنغيم أحيانا اي عندما تتعرض لبيئة/تلوث قاسيه بشكل خاص.


تقشير مره أخرى ، نوع من ، خطوه اختياريه في الروتين اليومي للعناية بالبشرة الوجه. ومع ذلك ، تقشير ضروري علي الأقل مره واحده في الأسبوع (أو مرتين ، اعتمادا علي نوع الجلد والظروف البيئية). تقشير يجد مكانها في العناية بالبشرة الوجه الروتينية بسبب الميل الطبيعي للبشرة لتجديد خلايا الجلد كل 3 أو 4 أسابيع. كتقنية للعناية ببشره الوجه ، يساعد التقشير في أزاله خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام ، التالي تساعد البشرة في العملية الطبيعية. ومع ذلك ، يمكن ان يسبب التقشير المفرط أو القاسي تلفا في بشرتك. لذلك تحتاج إلى تحقيق التوازن بينها.


الشيء التالي في العناية ببشره الوجه هو الترطيب. في الواقع ، الترطيب هو أهم جزء من روتين العناية ببشره الوجه. تمنع المرطبات بشرتك من الجفاف. الجلد الجاف غير مرغوب فيه حقا لأنه يسبب الجلد طبقه العليا لكسر ، مما يؤدي إلى خلايا الجلد الميتة. مره أخرى ، استخدم السكتات الدماغية الصعودية الخفيفة لجعل المرطب أكثر فعاليه. تعمل المرطبات بأفضل طريقه عند تطبيقها علي البشرة الدافئة والرطبة. لذلك لا تحاول أزاله كل الرطوبة في الخطوات السابقة من روتين العناية ببشره الوجه.

بالاضافه إلى روتين العناية ببشره الوجه الطبيعي ، يجب عليك أيضا ممارسه ما يلي للعناية ببشره الوجه:

* استخدام السليم مزيل المكياج بدلا من مجرد غسلها بعيدا

* التفات إلى نوع بشرتك والبيئة ، عند اختيار منتجات العناية بالبشرة الوجه.

* قبل البدء في استخدام منتج جديد للعناية ببشره الوجه ، اختبره من خلال تطبيقه علي رقعه قصيرة من الجلد مثل فصوص الاذن.

* أبدا فرك بشرتك من الصعب جدا.

* استخدم المستحضرات الواقية من الشمس للحماية من الاشعه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد