بل هو حقيقة ان لديك لتناول الطعام اليومي من أجل إعطاء جسمك التغذية التي يحتاجها من أجل ان تعمل علي المهام اليومية. من الواضح ان الطعام هو ما يغذي جسمك للعيش. ومع ذلك ، هناك حالات حيث الغذاء يمكن ان يسبب أيضا المرض الذي لديك لتجنب.


اليوم ، هناك حالات حيث الناس لديهم حساسية من أنواع معينه من المواد الغذائية. من أجل ادارتها بشكل صحيح ، عليك ان تنظر في انك سوف تحتاج إلى ان تكون علي بينه من المواد الغذائية التي لديك حساسية من وأيضا لتجنب الطعام الذي يحتوي علي أنواع معينه من المواد المسببة للحساسية التي سوف تتفاعل جسمك.


من المهم جدا ان تعرف كيفيه أداره النظام الغذائي الخاص بك بشكل فعال خاصه إذا كان لديك حساسية لأنواع معينه من المواد الغذائية كما يمكن ان تكون هجمات الحساسية غير مريحه للغاية ويمكن ان تؤثر علي الوظائف العادية في حياتك اليومية. في الحالات الشديدة ، قد تحتاج نوبات الحساسية إلى الدخول إلى المستشفى لأنها يمكن ان تسبب تورما في الممرات الهوائية التي لن تسمح لك بالحصول علي اي أكسجين في رئتيك والاختناق حتى الموت.


بادئ ذي بدء ، يتم تشغيل نوبات الحساسية من قبل المواد المسببة للحساسية الموجودة في الاطعمه المحتوية علي مسببات الحساسية. عاده ، تعتبر هذه المسببات للحساسية غير مؤذيه. ومع ذلك ، بمجرد ان يدخل جسم الشخص مع رد فعل تحسسي لمسببات الحساسية محدده ، يتفاعل الجهاز المناعي ويحاول تدمير الجسم الغريبة التي جعلت طريقها إلى الجسم. خلال هذه العملية ، يتفاعل الجسم عن طريق إظهار علامات التورم إلى أجزاء مختلفه من الجسم ، والطفح الجلدي ، واحمرار وزيادة في درجه الحرارة ، والحكة ، وضيق في التنفس والصفير، كما ترون، الحساسية من الجسم يمكن ان تكون غير مريحه جدا وسوف تؤثر بشده علي الانشطه اليومية الخاصة بك. هذا هو السبب لديك لتكون علي بينه من الاطعمه التي تتناولها ومعرفه اي نوع من المواد الغذائية التي لديك حساسية من عاده ، الحساسية الغذائية الأكثر شيوعا ان الجسم يتفاعل مع الفول السوداني والمحار والحليب والأسماك والقمح وفول الصويا.


إذا لم تكن متاكدا من المواد المسببة للحساسية الغذائية التي لديك حساسية منها ، يجب عليك زيارة الطبيب أو اخصائي الحساسية. وسوف تعطيك سلسله من الاختبارات التي سوف تمكنك من تحديد اي نوع من المواد الغذائية التي لديك حساسية من. مع هذا النوع من المعلومات ، سوف تكون قادره علي أداره الحساسية الخاصة بك علي نحو فعال ومنع اي هجمات في المستقبل.


اليك بعض الطرق التي يمكنك منها منع نوبات الحساسية. أولا ومن الواضح, لديك لتجنب الاطعمه التي تحتوي علي المواد المسببة للحساسية الغذائية التي يتفاعل جسمك. وهذا يعني انه يجب عليك أبدا ان تاكل الطعام الذي لديك حساسية من وأبدا طهي الطعام مع المكون الذي يحتوي علي المواد المسببة للحساسية الغذائية.


إذا كنت خارج تناول الطعام في مطعم ، يجب عليك إبلاغ النادل أو نادله حول الحساسية الغذائية الخاصة بك وأساله أو لها الطعام الذي يحتوي علي المواد المسببة للحساسية الغذائية التي لديك حساسية من. إذا كنت تريد حقا ان تاكل الاطعمه التي تحتوي علي المواد المسببة للحساسية ، لديك لإبلاغ النادل أو نادله لعدم تضمين المكون (الحليب والفول السوداني والمكسرات شجره ، والبيض) التي كنت حساسية من.


إذا كنت تناولت بطريق الخطا مسببات الحساسية المحتوية علي المواد الغذائية ، فمن المهم جدا ان عليك ان تاخذ علي الفور الادويه المضادة الهيستامين. هذا هو السبب لديك لاتخاذ الادويه المضادة الهيستامين أينما ذهبت في حاله تناول الطعام عن طريق الخطا الذي يحتوي علي المكونات التي لديك حساسية من.


هذه هي بعض من المواد المسببة للحساسية الغذائية الشائعة التي يجب ان تعرف عنها من أجل ادارتها بشكل صحيح والتقليل من خطر هجمات الحساسية في المستقبل التي يمكن ان تؤدي إلى عدم الراحة الشديدة وفي الحالات الشديدة ، والموت.


الاكزيما والحساسية الغذائية; هل هي حقا مرتبطة ببعضها البعض


الاكزيما هو نوع من مرض الجلد الذي ياتي عاده مع الحكة ، وسماكه الجلد والتحجيم. في معظم الأحيان ، تظهر الاكزيما علي الركبتين والذراعين والمرفقين وحتى علي الوجه.


عندما يؤثر هذا النوع من مرض الجلد علي الأطفال ، وخاصه أولئك الذين لديهم بشره واضحة ، والاباء غير قادرين علي تمييز قضيته في ان واحد.

عاده ، ينظر الاباء إلى ان الحساسية الغذائية هي مصدر الاكزيما طفلهم. ومع ذلك ، هناك العديد من الخبراء الذين يجدون ان هذا الاعتقاد غير صحيح. بدلا من ذلك ، ينصح هؤلاء الخبراء الاباء بعدم الحد من النظام الغذائي لطفلهم دون استشاره طبيب الأطفال أولا.


ومن أمثله الاكزيما المتعلقة بحساسية الطعام حاله طفل عمره خمسه أشهر يعاني من الاكزيما الحاده.


ووفقا للام ، فان الطفل لا يتسامح مع اللاكتوز في وقت مبكر ، حتى الصيغ من اللاكتوز الحرة تبدو غير متوافقة مع طفلها. التالي ، قررت ان تتحول إلى فول الصويا.


الصويا يظهر رد فعل جيد علي جلد الطفل. ومع ذلك ، بعد وقت ما ، ظهرت الاكزيما مره أخرى.


إذا كنت في موقف الام ، هل تعتقد ان الصويا تسبب الاكزيما للطفل ؟ هل تفضل استخدام تركيبه اللاكتوز المجانية مره أخرى ؟


كما هو مذكور في الفقرة السابقة ، عاده ما تظهر الاكزيما وتختفي ، تاركه الطفل مع الجلد الخالي من الاكزيما واضحة لبضعة أسابيع. وهذا يجعل العامل المسبب لاكزيما من الصعب تحديدها.


هذا هو الشيء الدقيق الذي شهدته الام في القضية المعروضة.

علي الرغم من انه صحيح ان الجدل حول الحساسية الغذائية كعامل مسبب للاكزيما لا يموت بعيدا حتى الآن ، فان العلاقة بين صيغه خاليه من اللاكتوز لاكزيما الطفل لا تظهر سببا وجيها.


وفقا للخبراء ، قد يصاب الطفل بالحساسية من بروتينات الحليب ، أو ان لم يكن من بروتينات الصويا. يرفضون اللاكتوز ، السكر ، ليكون السبب.

التحول إلى صيغه خاليه من اللاكتوز يمكن ان يكون خيار لها. ولكن الخبراء أكدوا ان اللاكتوز لا تشمل الصيغة التي من شانها علاج الاكزيما الطفل. إذا كان ذلك من اي وقت مضي ، فمن المؤكد انها صدفه.


قد يصاب اللاكتوز باعراض أخرى ، مثل أو الإسهال أو الغاز.


إذا كان لديك نفس الحالة ، فمن المقترح ان تزور طبيب أطفال طفلك بدلا من الاعتماد علي الإشاعات. يمكنك الاستشهاد لطبيب الأطفال بانك تشك في ان الطفل لديه حساسية من تركيبه الصويا بما في ذلك تلك التي تعتمد علي الحليب.


طبيب الأطفال الخاص بك سوف أقول لكم ما إذا كانت هذه الصيغ تفاقم حقا الاكزيما. يمكن وصف صيغه هيبوالرجينيك مثل الميمينتوم أو نوتراجين.

قد ينصح طبيب الأطفال أيضا باختبار الحساسية. ويتم ذلك من خلال اختبار الدم.


الآن ، إذا كنت حقا لاحظت ان الطعام أو حتى المشروبات التي قد اتخذت طفلك قد تفاقم الاكزيما له ، ثم يمكنك ببساطه تجنب لهم. ولكن توضيح ذلك مع طبيب الأطفال الخاص بك ؛ هو أكثر دراية حول الحساسية الغذائية.


لاحظ ان هناك أيضا بعض الأطفال الذين لديهم الاكزيما وكذلك الحساسية الغذائية. ولكن هذان الاثنان لا يميلان إلى التاثير علي بعضهما البعض.

أفضل شيء في هذه الحالة هو معرفه علاجات الاكزيما. اتبع وصفه طبيب الأطفال. هذا وسوف أؤكد لكم ان كنت تطبيق الدواء المناسب لطفلك.

تحديد بشكل صحيح العامل المسبب. عاده ، يصف أطباء الأطباء المرطبات ، أو المنشطات الموضعية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.