اكتشاف الجاني: اختبار الدم الحساسية الغذائية


يمكن للحساسية الغذائية البسيطة تغيير الطريقة التي يعيش بها الشخص حياته لأنه يجعل هذا الشخص في الأساس غير متغير قليلا عن المعاصرين الخاليين من الحساسية.


الحساسية مع أنواع معينه من المواد الغذائية الناجمة عن ماده كيميائية معينه وهو عنصر كيميائي مشترك في هذا الطعام نفسه. لذلك ، فانه ليس من المستغرب ان الحساسية للغذاء قد يسبب أيضا رد فعل علي الادويه التي تؤدي في وقت لاحق إلى تغيير في الادويه ، أيضا.


ونتيجة لذلك ، تم العثور علي المهنيين الطبيين طرق للكشف عن الحساسية الغذائية في أقرب وقت ممكن قبل ان تحدث ردود الفعل. هناك العديد من عمليات الاختبار التي يستخدمونها في معرفه ما إذا كان المريض هو حساسية من أنواع معينه من المواد الكيميائية. واحده من هذه الاختبارات تشمل اختبار الدم.


ولكن قبل المضي قدما في اختبار الدم ، يجب عليك أولا فهم ما يدور داخل الجسم اثناء عمليه التحسس.


هناك طريقتان يتفاعل فيها الجهاز المناعي مع الحساسية. نهج واحد هو ان الجسم ، بعد الكشف عن الحساسية ، يولد الغلوبولين المناعي E أو ايج الذي هو نوع من الأجسام المضادة. ثم يتم نشر الخبراء في مجري الدم. والنهج الآخر هو حدوث الخلايا البدينة. تظهر الخلايا البدينة في انسجه الجسم خاصه في مواقع الحساسية الشائعة مثل الحلق ، وتجويف الأنف ، وتجويف الفم ، والجلد ، والرئتين ، وأجهزه الجهاز الهضمي.


هناك حالات ان القدرة علي إنتاج الغلوبولين المناعي E لمحاربه بعض المواد المسببة للحساسية الغذائية في الموروثة. الافراد الذين هم أكثر عرضه للاصابه بالحساسية الغذائية هم أولئك الذين لديهم علاقات الدم الذين عانوا من الربو, الاكزيما, وحمي القش.


وعلاوة علي ذلك ، يجب ان يكون الفرد في البداية علي اتصال مع مسببات الحساسية الغذائية المحتملة قبل ان ينتج جسمه أو جسدها الأجسام المضادة. بما ان الفرده يكون أخيرا كشفت إلى الحساسية [ايج] أنتجت بعد ذلك التالي [فسنس] إلى الخلايا ساريه. هذا الفريق يصل في نهاية المطاف سوف يسبب التفاعلات الكيميائية الجسم في المرة القادمة تؤكل مسببات الحساسية من قبل الفرد التعساء.


الآن ، هذا الغلوبولين المناعي E مهم في الكشف عن الحساسية من خلال اختبار الدم. اختبارات الدم الأكثر استخداما هي اختبار الحساسية الراديوي (RAST) و CAP-RAST (الذي هو في الأساس مشابهه ل RAST ولكن أكثر تقدما).


في اختبارات الدم ، وتصنف النتيجة من واحد إلى سته ، مع واحد اقل ايجابيه وسته أكثر. ويمكن استخدام اختبارات الدم في الافراد المصابين بحاله شديده من الاكزيما لان هذا النوع من الاختبار لا يمكن ان يتاثر بمضادات الهيستامين.


بعد سحب عينات الدم ، يتم إرسالها بعد ذلك إلى المختبرات لمزيد من التقييم. اختبارات الدم يمكن ان تكون مكلفه إلى حد كبير والنتائج ليست متاحه علي الفور للمريض لمعرفه ما إذا كان لديهم حساسية من بعض المواد الغذائية ام لا.


في نهاية المطاف ، يتم تشخيص الحساسية عندما يكتشف المهنيون الطبيون وجود الغلوبولين المناعي E أو ايج في دم المريض. ولكن نتائج اختبار الدم لا يمكن تحديد ما إذا كان هناك علاقة وثيقة بين وجود يجي وشده الحساسية. هناك حتى الحالات التي تكون فيها النتائج سلبيه علي الرغم من ان المريض يظهر اعراض حساسية الطعام.


في حاله ، تفشل اختبارات الدم هناك لا تزال الاختبارات الأخرى التي قد تستخدم المهنيين الطبيين لحجم الحساسية الخاصة بك. وقد تشمل هذه الاختبارات اختبارات وخز الجلد ، وحمية القضاء ، والتحديات الغذائية.


وعلاوة علي ذلك ، لا تتردد في طرح الاسئله علي المهنيين الطبيين بشان النتائج لفهم حالتك بشكل أفضل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.