خالية من التجاعيد ، خالية من القلق - خالية من التجاعيد العناية بالبشرة


هل يمكننا إيقاف عملية الشيخوخة؟ بالطبع لا. لا تصدق أبدًا ما تتباهى به مستحضرات التجميل المضادة للشيخوخة حول استعادة الشباب لأن هذا لم يكن ممكنًا بعد ، على الأقل كما تشير الأدلة. والحقيقة هي أن بشرتنا تفقد مرونة تدريجية مع تقدمنا في العمر ، وتعمل الجاذبية على طريق هدم الأشياء مما يؤدي إلى تجاعيد أو تراجع الجلد لدى كبار السن. على الجانب الإيجابي ، يمكننا إبطاء شيخوخة الجلد والحفاظ على ما لدينا لفترة زمنية محدودة.


تبدأ العناية بالبشرة الخالية من التجاعيد في شبابك. إذا كنت تعتدي على جسدك في سنوات المراهقة والشباب ، فستكون فرصتك هي أن يتحمل جسمك ، وخاصة بشرتك ، ثمناً باهظاً. المدخنين على سبيل المثال تبدو أكبر من سنهم. حقيقة الأمر هي أن التدخين يلعب دورًا كبيرًا في تسريع عملية شيخوخة الجلد لأنه يتحلل أو يضعف دفاعات البشرة الطبيعية. قد تكون الشمس جيدة للنباتات ولكنها ليست لطيفة على بشرتنا. أشعة الشمس فوق البنفسجية تدمر الطبقة الخارجية للجلد ، والتي يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد. واقية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، مع الحد الأدنى من عامل الحماية من أشعة الشمس 15 (وأكثر للبشرة الفاتحة) قد تساعد في تقليل تجاعيد الجلد عندما يحين الوقت.


وبصرف النظر عن الشمس ، فإن العوامل الأخرى المساهمة في شيخوخة الجلد المبكرة هي التعرض الخارجي لمواد أخرى مثل التلوث وتدخين التبغ. كما تظهر التجاعيد عندما يفقد الجلد الرطوبة والدهون التي تصنع المرطبات ضرورية للعناية بالبشرة الخالية من التجاعيد. تساعد المرطبات البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ، وهو أمر ضروري للوصول إلى بشرة صحية المظهر.


منتجات العناية بالبشرة المصممة للشيخوخة أو للبشرة الناضجة قد تساعد أيضًا في منع ظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر. يحتوي زيت Olay Total Effects على مزيج من فيتامين B3 ، وفيتامين B5 ، وفيتامين E. تهدف هذه التركيبة إلى استهداف علامات الشيخوخة السبع عن طريق مساعدة الجلد في الاحتفاظ بالرطوبة وتحسين بقع السطح ، والتي قد تكون جزءًا من نظام العناية بالبشرة الخالي من التجاعيد. توفر المنتجات الموضعية الأخرى أيضًا عناية واعدة للعناية بالبشرة خالية من التجاعيد عن طريق إصلاح وتغذية البشرة التالفة والشيخوخة.


اتباع نظام غذائي صحي طبيعي يتكون من الفواكه والخضروات ضروري لتجاعيد العناية بالبشرة الخالية من التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون الكمية التي تحتاجها للعناية بالبشرة خالية من التجاعيد كمية كافية من مكملات الفيتامينات والمعادن ، المرطبات ، واقية من الشمس.


حقائق عن العناية بالبشرة الدهنية


لبدء النقاش حول العناية بالبشرة الدهنية ، من الضروري أولاً فهم السبب وراء البشرة الدهنية. ببساطة ، البشرة الدهنية هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم (مادة دهنية تنتجها البشرة بشكل طبيعي). كما هو معروف للجميع ، فائض كل شيء سيء ؛ الزهم المفرط هو أمر سيء للغاية. يؤدي إلى انسداد مسام الجلد ، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة وبالتالي تشكيل البثور / حب الشباب. علاوة على ذلك ، تفسد البشرة الدهنية مظهرك أيضًا. لذلك ، "العناية بالبشرة الدهنية" مهمة مثل "العناية بالبشرة" لأنواع البشرة الأخرى.


الهدف الأساسي من "العناية بالبشرة الدهنية" هو إزالة الزهم أو الزيت الزائد من الجلد. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تؤدي إجراءات العناية بالبشرة الدهنية إلى الإزالة الكاملة للزيت. 'العناية بالبشرة الدهنية' تبدأ باستخدام المطهر. ومع ذلك ، لن تعمل جميع المنظفات. تحتاج إلى منظف يحتوي على حمض الساليسيليك ، أي حمض بيتا هيدروكسي الذي يؤخر معدل إنتاج الزهم. يجب أن يتم التطهير مرتين في اليوم (وأكثر في الظروف الحارة والرطبة).


معظم منتجات العناية بالبشرة الدهنية خالية من الزيوت. ومع ذلك ، من الجيد دائمًا التحقق من مكونات المنتج ، قبل شرائه بالفعل. هذا مهم بشكل خاص إذا تم تمييز المنتج على أنه "مناسب لجميع أنواع البشرة" ، بدلاً من "منتج العناية بالبشرة الدهنية". تعتمد "العناية بالبشرة الدهنية" أيضًا على درجة الزيتية ، إذا لم تكن الزيتية جدًا ، فبعضها "مناسب للجميع" قد يكون مناسبًا لك أيضًا. للبشرة الدهنية للغاية ، فقط منتجات العناية بالبشرة الدهنية هي مناسبة. يمكن أن يتضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية الخاص بك حبرًا يعتمد على الكحول (للبشرة الدهنية للغاية). قد تكون هذه هي الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة الدهنية أي بعد التنظيف مباشرة. ومع ذلك ، يمكن أن التنغيم المفرط يضر بشرتك.


يمكن أن تكون الخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة الدهنية مرطبًا خفيفًا. مرة أخرى ، ستحدد درجة الزيتية لبشرتك ما إذا كنت بحاجة إلى تضمين هذا في روتين العناية بالبشرة الدهنية. إذا قررت تضمين مرطب ، تأكد من استخدام خالي من الزيوت وخالي من الشمع وخالي من الدهون.


يمكنك أيضًا استخدام قناع الطين (قل مرة واحدة في الأسبوع) كإجراء للعناية بالبشرة الدهنية.


بقدر ما تذهب منتجات العناية بالبشرة الدهنية ، فقد تحتاج إلى تجربة بعضها قبل أن تصل إلى المنتج المناسب لبشرتك.


في حال لم تعطيك هذه التدابير النتيجة المرجوة ، استشر طبيب أمراض جلدية جيدًا للحصول على المشورة. يمكن أن يصف منتجات أقوى للعناية بالبشرة الدهنية مثل كريمات فيتامين أ ، ريتينويد ، كريمات الكبريت وغيرها ، والتي يمكن أن تساعد في مواجهة مشاكل البشرة الدهنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.