الحساسية الغذائية هي حاله خطيره يمكن ان تهدد حياه الناس وخاصه الطلاب في المدرسة. الحساسية الغذائية المعروفة أيضا باسم فرط الحساسية الغذائية هو رد فعل الجهاز المناعي لأنواع المواد الغذائية التي تحتوي علي البروتين أو غيرها من المكونات. التالي ، هناك حاجه إلى طبيب الحساسية المعتمد لتشخيص حساسية الطعام.


اعراض حساسية الطعام قد تختلف كثيرا بين الافراد بسبب التعرض المختلفة للحساسية الغذائية. وقت الهجمات وشده تعتمد أيضا علي رد فعل لأنواع المواد الغذائية التي تؤكل. وتشمل الاعراض الأكثر شيوعا حساسية الغذاء: تهيج الجلد مثل خلايا النحل ، والاكزيما ، والطفح الجلدي. اعراض المعدة والأمعاء مثل القيء والإسهال. وسيلان الأنف ، وضيق التنفس ، والعطس.


إذا لم تعالج بشكل صحيح ، يمكن ان تؤدي ردود الفعل الشديدة إلى الحساسية المفرطة ، وهي حاله مميته تتطلب عناية طبية فورية. ويتجلى ذلك من خلال الظهور السريع لردود الفعل المتزامنة مثل خلايا النحل ، والحكة ، وتورم الحلق ، وصعوبة التنفس ، وانخفاض ضغط الدم ، وفقدان الوعي في بعض الحالات.


ومع ذلك ، إذا تم دمج أداره الحساسية الغذائية ، يمكن التعامل مع الطلاب دون الكثير من المخاطر. ويكمن سر فعاليتها في معرفه مسؤوليات الأطراف المعنية والقيام بها. وبهذه الطريقة ، يتم توفير بيئة تعليمية أمنه وسليمه للطلبة المصابين بالحساسية الغذائية.


يجب علي عائله الطلاب المصابين بحساسية الطعام إبلاغ المدرسة عن حالتهم. ويجب ان يعملوا مع أداره المدرسة لوضع خطه بشان كيفيه تلبيه احتياجات أطفالهم داخل الفصول الدراسية ، والكافتيريا ، وبرامج ما بعد الرعاية ، والحافلات المدرسية ، وخطه عمل الحساسية الغذائية ، والانشطه التي ترعاها المدرسة. يجب تقديم التعليمات الطبية والوثائق والادويه التي يقدمها طبيب الطفل من خلال FAAP بما في ذلك الصور.


يجب التخلص من الادويه عند انتهاء صلاحيتها أو استبدالها بعد استخدامها مع العلامات المناسبة. وينبغي تثقيف الاباء أطفالهم حول أنواع غير أمنه وأمنه من المواد الغذائية, استراتيجيات لتجنب أنواع غير أمنه من المواد الغذائية, اعراض الحساسية, قراءه تسميات من أنواع الطعام, والوقت المناسب ليقول الكبار مره واحده تحدث اعراض الحساسية. مراجعه الإجراءات والسياسات مع طفلك وطبيب الأطفال وموظفي المدرسة. لا تنسي ان تعطي معلومات الاتصال في حاله الطوارئ.


وينبغي ان تكون المدرسة علي دراية بالقوانين الاتحادية وآيه سياسات للمقاطعات أو الولايات. ويجب عليهم مراجعه السجلات الصحية للطالب المقدمة من أطبائهم وأولياء أمورهم. ويجب عليها ان تنشئ فريقا مدرسيا يتالف من مدير مدرسه وممرضين ومدرسين وخدمات غذائية مدرسيه ومستشاره ومديره تغذيه للعمل بفعالية مع الطلاب وأولياء الأمور ووضع خطه وقاية رئيسيه.


يجب تضمين الطلاب المصابين بحساسية الطعام في جميع الانشطه المدرسية. الرحلات الميدانية ولا قواعد الأكل علي الحافلات المدرسية يجب ان تناقش باستفاضة مع الاباء والإداريين. موظفي المدرسة مع اتصالات مباشره للطلاب يعرف عن حساسية الطعام ، ويعترف اعراضه ، وينسق مع الموظفين الآخرين للتخلص من المواد المسببة للحساسية في وجبات الطعام ، والمشاريع المدرسية ، والاداات التعليمية ، أو حوافز الطلاب الحساسية.


وهناك حاجه إلى التنسيق والتعاون السليمين بين جميع موظفي المدارس حتى يصبح المعهد فعالا وناجعا. جميع الادويه أمنه بشكل صحيح ويمكن الوصول اليها داخل المباني المدرسية. ومع ذلك ، يجب اتباع القواعد المنصوص عليها في القوانين الاتحادية بصرامة.


يجب علي الطلاب أبدا المتاجرة بأنواع مختلفه من الطعام مع الطلاب الآخرين ، وتناول أنواع الطعام دون معرفه مكوناته ، والمشاركة بنشاط في FAAP ، واخطار البالغين علي الفور في حالات الطوارئ.


يمكن للطلاب التفوق علي الحساسية الغذائية من خلال الاداره السليمة. جعل هذا كجزء من أنشطتهم اليومية يمكن ان تعزز السلامة وكذلك التمتع بالطعام طوال حياتهم. التخطيط الجيد وتوحيد القوي معا سينتهي بالتاكيد بشكل جيد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.