عندما لا يستطيع الشخص التعامل مع الأوضاع الصعبة في الحياة ، لا يوجد سوي أمرين يمكن ان يحدثا: البكاء عبثا والاكتئاب إلى الأبد أو الغضب علي الشخص أو الشيء الذي تسبب في المشكلة. وفي كلتا الحالتين ، فان الفرد ليس لديه طريقه للتعامل مع بؤسه ، وعندما لم يعد قادرا علي تحمل الم ، وقال انه يلوم الجميع علي الحوادث المؤسفة له. الصحة العقلية لا يمكن العثور عليها في اي مكان. يجب علي الشخص ان يعرف كيفيه التعامل مع الغضب من أجل تحقيق الصحة العقلية.


الغضب لا ينفصل عن حياه الشخص حتى الأطفال يمكن ان يغضبوا بسبب شيء ما. الغضب ليس شيئا للقلق ، فانه ليس حاله غير طبيعيه من العقل ولكن في الواقع هو رد فعل طبيعي وصحي من عقل الشخص والجسم إلى حاله معينه التي لم تتفق مع الشخص. الغضب ليس مريحا أبدا. تحمل الم والحقد داخل النظام الخاص بك يمكن ان تكون مدمره في الوقت المناسب. في اغلب الأحيان ، يصبح الشخص غاضبا بعد ان يكون حزينا أو مجروحا. الغضب هو ذريعة جيده جدا لإيذاء الناس الآخرين والإضراب مره أخرى. الغضب هو العاطفة التي تعطي الشخص الذي يعاني من ان تصبح أكثر تفاقما.


الغضب يمكن ان تصبح اليه الدفاع الخارجي خاصه إذا تم تطبيق الأذى جسديا وليس عاطفيا. وعلي الرغم من ان الغضب يصبح تهديدا عندما يساهم بالفعل في تدمير حياه الآخرين. فمن الطبيعي ان العمل الغاضب في ظروف معينه ، انها مجرد مساله حول كيفيه شخص يعالج غضبه هو الصفقة الحقيقية. هناك طرق متعددة لأداره غضبك. وبعضها:


1. تقنيات الاسترخاء-هنا ، يجب علي الشخص إيجاد وسيله لتهدئه النظام المسؤول عن زيادة الشعور الغاضب الذي هو الجهاز العصبي لاارادي. وتشمل هذه الشروط ما يلي:

• تقنيه الاسترخاء السريع التي تعادل مع التنفس العميق ويسمح الحجاب الحاجز لتوسيع وزيادة كميه الأكسجين

• العمليات تاملي مثل الذهن والتامل الاسترخاء.

• انتظر لبضع ثوان قبل ان يتراجع مع الوضع. يمكنك محاولة العد من واحد إلى عشره قبل ان تتفاعل مع الوضع. هذا سيعطيك بضع ثوان لتشغيل الاحداث وما هي النتيجة التي يمكن ان تنتج غضبك.


2. التقنيات المعرفية – ويشار إلى التقنيات التي يمكن ان تغير توقعاتك والمعتقدات في الحياة التي يمكن ان تحل محل الأفكار الغاضبة الخاصة بك إلى أكثر قبولا ومعقولة منها. عليك ان تتذكر ان اللحظة التي تصبح غاضبا النظام بأكمله يتاثر. الا إذا كنت تفعل شيئا حول جعله أكثر مغزى من المدمرة ، غضبك سوف تزيد فقط.


التقنيات التي تستخدم للقلق والاكتئاب يمكن ان تكون عونا كبيرا. ومن المهم أيضا ان تتحدث إلى شخص ما عن همومك وكيف غضبك قد تطورت من أجل ان تكون أكثر استنارة.


عندما يتم قمع الغضب ولا يتم التعبير عنها بشكل فعال في اي وسيله ضرورية ، وهذا يمكن ان يسبب مشاكل التي سوف تجلب المزيد من المشاكل علي طول الطريق. ولكن هذا لا يعني بالضرورة ان التعبير عن الغضب في اي مكان وفي اي وقت من اليوم فقط لأنك تشعر وكانه أمر جيد. ومن شان تحقيق التوازن بين النهج الذي قد يشمل الاعتراف بذلك الغضب والعمل عليه وفقا لذلك ان يساعد علي الحد من ألازمه المتوقعة. وهذا سيؤدي إلى استقرار العقل وإنتاج الصحة العقلية في الشخص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.