امراض القلب هي واحده من الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم البلدان المتقدمة في جميع انحاء العالم ، وعدد من الحالات يرتفع باستمرار نتيجة لأنماط الحياة الحديثة وزيادة طول العمر الكلي. في حين تطوير هذه الحالة يمكن ان يكون لها تاثير مدمر علي حياه المتالم ، وقد وضعت الطب الحديث العديد من العلاجات الفعالة لامراض القلب ، بدءا من المخدرات وتحسين نمط الحياة من خلال الحق في الجراحة.


وبطبيعة الحال ، الوقاية دائما أفضل من العلاج ، لذلك قبل ان ننظر إلى بعض من اعراض مرض القلب سوف ننظر إلى بعض الطرق التي يمكن ان تساعد جسمك درء المخاطر.


العيش حياه صحية يمكن ان تذهب شوطا طويلا للحد من فرص تطوير مشاكل القلب, ولكن هناك, للأسف, عنصر من المخاطر الموروثة, حتى تلك مع الصحة العامة ممتازة قد تجد انهم المبرمجة وراثيا نحو القلب مرض في الحياة في وقت لاحق. ولحسن الحظ ، فان التاثير الأكبر لعلم الوراثة علي امراض القلب هو جعلنا أكثر عرضه لأسباب معينه ، ومع التعديلات المتانيه لأنماط حياتنا ، يمكننا ان نحسن كثيرا من احتمالات تجنبها.


أكثر المساهمين فتكا في مشاكل القلب هم التدخين والسمنة. كل من هذه يمكن رفع ضغط الدم إلى مستويات خطيره ، ووضع ضغط إضافي علي القلب. يسبب التدخين تراكم الرواسب الدهنية داخل الشرايين ، مما يسبب أيضا مشاكل في الدورة الدموية. ان فرط الوزن يميل أيضا إلى ان يعني انه لا يتم اتباع نظام غذائي صحي ، التالي فان الجسم قد يكون أيضا قصيرة من المعادن الاساسيه والتغذية التي يحتاجها القلب للحفاظ علي عمل صحي.


التوقف عن التدخين وغيرها من الممارسات غير الصحية مثل الإفراط في الشرب ، إلى جانب تحسين النظام الغذائي واتخاذ ممارسه للحد من الوزن يمكن ان تذهب شوطا طويلا نحو تجنب المشاكل.


اعراض مشكله القلب النامية يمكن ان تكون خفيه ومثيره علي حد سواء. لسوء الحظ ، العديد من الاعراض يمكن ان يعني أيضا الظروف الأخرى اقل خطورة ، التالي فان تشخيص مرض القلب غالبا ما يتم في وقت لاحق مما كان يمكن ان يكون. إذا كنت تاتي عبر أكثر من واحد من الاعراض أدناه ، ثم رحله إلى طبيبك من المستحسن جدا.


ضيق التنفس

، عندما تشارك في ممارسه الرياضة البدنية ، هو طبيعي إلى حد ما للجميع تقريبا ، ولكن إذا وجدت انك أصبحت لاهث أكثر وأكثر سهوله ثم وهذا هو علامة واضحة علي ان مستويات اللياقة البدنية العامة الخاصة بك ليست كل ما يمكن ان يكون ، وان قلبك قد ان تكافح تحت الضغط.


الخفقان

، وهذا هو القلب الضرب بشكل كبير أو غير متساو ، يمكن ان يكون علامة علي القلق أو يمكن ان تاتي بعد ممارسه المتطرفة ، ولكن إذا لم ينطبق اي من هذه الحالات ثم مشاكل في القلب يمكن ان يكون جيدا الجاني.


شعور بالوخز في الأطراف الجسدية

مثل الأصابع أو أصابع القدم أو الشفتين غالبا ما يكون علامة علي ان نظام الدورة الدموية الخاص بك لا يسلم ما يكفي من الأوكسجين ، ومره أخرى علامة علي مشاكل القلب المحتملة. يجب ان الأطراف الخاصة بك المضي قدما لتطوير لون blueish ثم هذا هو بالتاكيد ليست علامة جيده ، وينبغي التماس العناية الطبية في وقت واحد.


العلامة النهائية

والأكثر وضوحا لمشاكل القلب هو الشعور بالضيق أو الم في الصدر ، وهي حاله تعرف باسم الذبحة الصدرية. إذا كنت تشعر بالم في الصدر مع اي انتظام ، حتى لو لم يكن شديدا بشكل خاص ، فمن المستحسن اجراء فحص طبي للتاكد من التقاط اي مشاكل في أقرب وقت ممكن. يمكن السيطرة علي الذبحة الصدرية بشكل جيد للغاية عن طريق الدواء في كثير من الحالات وليس من الضروري ان تتطور إلى مرض القلب كامل الانفجار.

وباختصار ، فان العيش في نمط حياه صحي مع الانتباه إلى الاعراض سيقلل كثيرا من خطر تعرض حياتك للدمار بامراض القلب.


هل تعاني من نوبة قلبيه ؟

النوبات القلبية تاتي في جميع الاحجام ، من الصغرى إلى الرئيسية ، واعراض نوبة قلبيه معلقه يمكن ان تكون خادعه في كثير من الحالات. قد تظهر بعض اعراض نوبة قلبيه معلقه لفتره طويلة وتم تجاهلها كشيء آخر.

في انتظار اعراض النوبات القلبية قناع أنفسهم كما عسر الهضم, يجري أكثر من طاقتهم ومتعب في كل وقت, وأخذ قيلولة عده مرات في اليوم.

خلال نوبة قلبيه حقيقية ، قد تشعر بالحمى ، وتشعر بالغثيان المرضي ، وضيق في التنفس ، والتنفس الكادح ، والتعرق ، ووخز في الاسلحه ، والم في الصدر ، وثقل في منطقه الصدر مثل شخص ما يدفع علي صدرك ومختلف المؤشرات الأخرى.

حياتك قد تعتمد علي اتخاذ القرار الصحيح في غضون دقائق ، هو ما كنت تشعر بنوبة قلبيه... كما وقت الاستجابة السريعة في الدعوة للحصول علي مساعده يمكن ان يكون العامل الحاسم الذي ينقذ حياتك. فمن الأفضل ان يكون مخطئا من ان يكون علي حق وليس الحصول علي مساعده علي الطريق في أسرع وقت ممكن!


أحد الأسباب الرئيسية لنوبة قلبيه هو تقييد تدفق الدم إلى عضله القلب ، والذي يسبب اي عدد من الاعراض. ولكن الخلاصة هي ، مدي شده نوبة قلبيه. وهذا من شانه ان يحدد في نواح كثيره ما هي الاعراض التي تواجهها. كلما كان الانسداد أكثر حده ، كلما كانت اعراض النوبات القلبية أكثر حده في معظم الحالات. قد يحدث انسداد بسبب تجلط الدم ، أو تراكم المواد داخل جدران الشريان الذي يكسر فضفاضة.

العديد من المستشفيات ليست مجهزه تجهيزا كاملا للتعامل مع ضحايا النوبات القلبية وسوف نقل المريض عن طريق الجو إلى مستشفي أو مركز طبي مع اخصائي النوبات القلبية الذي يمكن تحديد مدي سوء كان ، واحد الذي لديه المهارة لإصلاح الاضرار الناجمة عن القلب في تك.

كلما تمت استعاده تدفق الدم إلى عضله القلب بشكل أسرع ، كلما كانت فرصتك للشفاء الكامل من النوبات القلبية أفضل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.