محليات

بركة للشمس: "لسنا مجتمعًا عنيفًا لكن هناك فئة ضالّة تتمتع بحصانة تحاول تشويه مجتمعنا"

اذاعة الشمس




تعقيبًا على قرارات لجنة المتابعة العليا التي التأمت يوم امس في بلدية باقة، وأقرت العديد من الخطوات العملية التي سيُجرى تطبيقها لمواجهة العنف، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا.


ولفت السيد بركة خلال حديثه مع الشمس، الى ان تطبيق القرارات لا يكفي، انما هناك حاجة لتضافر جميع الجهود في مجتمعنا، والتكاتف، وعلى الجميع المشاركة في انجاح هذه الفعاليات، فالجميع ينزف ويواجه مخاطر العنف، ولذا يجب تشابك الأيادي مع بعضها، وان نكون قبضة واحدة في مواجهة هذا النزيف، لأجل مستقبل افضل لأبنائنا.


وقال: "احدى الخطوات التي أقرت هي اقامة خيمة اعتصام، امام مكتب رئيس الحكومة والتي ستكون لها اسقاطات كبيرة، وابعاد عالمية، وستكون الخيمة مركز عمل شعبي واعلامي".


ونوه الى ان هناك من يريد ان يجند شبابنا للشرطة، ويريد ادخالنا في نفق، والشرطة حين تريد ان تفتتح مركزا لها في اي بلدة فهي تقيمه لاجل مصالحها.

وأضاف: "ليس هناك من يصدق ان الدولة عاجزة عن الحد من الاجرام في المجتمع العربي، وكشف المجرمين واعتقالهم، لكن كما يبدو فان الدولة متواطئة مع عصابات الاجرام الا اذا اثبتت عكس ذلك".


هذا وتطرق الحوار مع السيد بركة الى المشروع الاستراتيجي الذي اقرته لجنة المتابعة، والذي بوشر العمل عليه، بهدف تأسيس الحصانة المجتمعية.


وتابع السيد بركة: "هناك من يروج اننا مجتمع عنيف لكننا لسنا كذلك، انما هناك فئة ضالة في مجتمعنا تحاول تشويه المجتمع، وهذه الفئة تتمتع بحصانة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.