عندما يتم تشخيص الطفل بمرض السكري يشار اليه عاده بمرض السكري الاحداث أو مرض السكري من النوع 1. هذا النوع من السكري لا يرتبط بنمط حياه الطفل ، بل هو امراض المناعة الذاتية التي تؤدي إلى الحاجة إلى حقن الانسولين للغذاء ليتم تشغيلها في الطاقة بشكل صحيح. وفي السنوات الاخيره ، ازداد عدد الأطفال التي تم تشخيصها بمرض السكري من النوع 2. وهذا اتجاه ينذر بالخطر ويمكن ان التخفيف لان الصلة بين الأطفال ومرض السكري من النوع 2 هي السمنة في مرحله الطفولة.


كما هو جديد إلى حد ما ان يتم تشخيص الأطفال مع مرض السكري من النوع 2 ليس هناك الكثير من المعلومات أو الدراسات حول هذا الأمر في الحاضر. ولكن ما هو معروف هو ان الاباء بحاجه إلى اتخاذ العمل فورا. مره واحده وقد تم تشخيص الطفل في سن أكبر لا يوجد الكثير التي يمكن القيام بها الا لأداره المرض. ولكن إذا كان الطفل الأصغر سنا يعانون من السمنة ويجعل تغييرات نمط الحياة الصحية التي تؤدي إلى فقدان الوزن هناك فرصه ان النوع 2 مرض السكري يمكن تجنبها.


تتضمن بعض علامات الإنذار المبكر التي قد يعاني منها الطفل مرض السكري ما يلي:

* زيادة مفاجئه في العطش الذي يبدو انه لا يمكن إشباعه

* زيادة الحاجة إلى التبول

* بقع داكنه علي الجلد – وجدت عاده في طيات الجلد, حول الرقبة أو حول العينين


كما ان هناك العديد من الامراض والمضاعفات الأخرى التي يمكن ان تنشا إذا كان طفلك يعاني من السمنة هو الأفضل للحصول علي المساعدة الطبية لطفلك. بينك وبين رعايتك الصحية المهنية ، ويمكن اجراء خطه ووضعها في المكان الذي سيبدا طفلك علي الطريق إلى وزن أكثر صحة وأسلوب حياه أكثر نشاطا. قد يكون طفلك مقاوما في البداية ولكن اشراكهم في العملية والمثابرة يمكن اجراء التغييرات.

السيطرة علي مرض السكري- بدء تجنب الطحين الأبيض والملح الأبيض والشاي والقهوة


الطحين الأبيض

القمح هو الحبوب الأكثر شيوعا المستخدمة في جميع انحاء العالم لصنع الخبز. وهو مصدر جيد للطاقة. مع الطلاء الأساسي من النخالة والفيتامينات والمعادن ، وهو غذاء ممتاز لبناء الصحة.


وعاده ما يكون القمح مطحونا في الطحين لاستخدامه كغذاء. ولكن دقيق القمح المكرر يشكل خطرا صحيا خطيرا لمختلف الاطعمه المجهزة التي تستخدم اليوم لمذاقها اللذيذ ، الطحين الأبيض (الملوخية) مضر بشكل خاص. وقد ادي الفقدان الهائل للفيتامينات والمعادن في دقيق القمح المكرر إلى انتشار الإمساك والاضطرابات الغذائية الأخرى ذات الصلة ، وخاصه السكري. التالي فان استهلاك الطحين الأبيض هو سبب هام يساهم في مرض السكري ، وتفاقمه ، إذا كان المرض قد تطور بالفعل.

ملح ابيض

الملح الشائع أو كلوريد الصوديوم هو عامل رئيسي في الحفاظ علي التوازن القاعدي الحمضي للجسم. ومن الضروري أيضا لإنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة. وهكذا ، في حين ان كميه معينه من الملح الاساسيه لنظام الجسم ، فانه مطلوب بكميات صغيره جدا ، تتراوح بين 10 إلى 15 غرام في اليوم الواحد.


الإفراط في استخدام الملح يضع عبئا إضافيا علي الكلي ، قد يسبب ارتفاع ضغط الدم ، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا مع مرض السكري. الإفراط في تناول الملح يعزز احتباس الماء في الجسم ، والتي في الوقت المناسب قد يؤدي إلى السمنة ، وهو سبب قوي لمرض السكري. التالي فان الكثير من الملح ضار وقد يعزز أو يعجل بظهور مرض السكري.


يضاف الملح (كلوريد الصوديوم) والمواد الحافظة للصوديوم إلى معظم الاطعمه المصنعة. يجب ان الحمية التي تسيطر عليها الصوديوم تجنب أو الحد من الوجبات الخفيفة المملحة. المخللات وغيرها الكثير معالجه الاطعمه الراحة.


الشاي والقهوة

شرب الشاي والقهوة هو خطر صحي خطير لمرضي السكري. المبدا الأكثر قلوية في كل من الشاي والقهوة هو الكافيين. الكافيين هو دواء الإدمان مماثله للكوكايين في بقدر ما يحفز الجهاز العصبي المركزي. وفي حين ان هذه الآثار قصيرة الأمد ، فقد لوحظ انها تؤدي إلى اعراض الانسحاب من التهيج والخمول والصداع والقلق. المدخول اليومي من الشاي والقهوة يسبب عسر الهضم وتكوين الغاز ، والإسهال ، والإمساك. كما انها تزيد من مستوي السكر في الدم ، والتي قد تؤدي إلى مرض السكري أو تفاقم اعراضه حيث المرض موجود بالفعل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.