يجب علي جميع الوجبات الغذائية استخدام الدهون في الاعتدال لأنها يمكن ان تؤدي إلى وزن الجسم غير صحية وامراض القلب. لمرضي السكري ، والسيطرة علي تناول الدهون مهم للسبب السابق في بالاضافه إلى تاثير سلبي يمكن ان يكون علي السكريات الدم. يمكن وضع الدهون في العديد من فئات مختلفه-صحية، غير صحية، مشبعه، غير مشبعة ، الدهون المتحولة ، وأكثر من ذلك. ولكن الخط السفلي مع اي نوع من الدهون هو التمتع في الاعتدال.


عند تناول الطعام الذي هو عاليه في الدهون (علي سبيل المثال برغر) ، الدم علي المدى القصير قراءه الجلوكوز قد يعود علي ما يرام. ولكن منذ الدهون يعمل كثيرا مثل البروتين وانه يبطئ أسفل هضم الكربوهيدرات قد تلاحظ اعلي من السكر في الدم العادي بعد عده ساعات. فمن الصعب التخطيط لمثل هذا الارتفاع لأنه تاخر تماما مقارنه إلى الاطعمه الأخرى التي تؤكل التي ترفع السكر في الدم.


أفضل نصيحه هي اختيار الدهون الطبيعية والصحية وغير المشبعة والزيوت كلما كان ذلك ممكنا. يمكنك القيام بذلك عن طريق قراءه الملصقات الغذائية الخاصة بك بعناية كما أنواع مختلفه من الدهون هي المدرجة علي معظم الملصقات الغذائية. الإفراط في تناول الدهون سوف يسبب لك أيضا لزيادة الوزن وهذا هو طريقه أخرى يمكن ان السكريات الدم دوامه خارج السيطرة. وزن الجسم الزائد الذي تحمل حول فرض ضرائب علي الانظمه الخاصة بك وسوف تؤثر علي كيفيه استخدام الجسم والاحتياجات الانسولين.


وتشمل خيارات الدهون الصحية:

* الافوكادو-النفط أو الفاكهة نفسها

* السمسم ، الزيتون ، أو زيت الكانولا

* الزيتون الأسود أو الأخضر

* الفول السوداني وزبده الفول السوداني (هذا الزوج كخيار البروتين)

* بذور السمسم

خيارات الدهون الاضافيه التي يجب استخدامها باعتدال:

* زبده أو سمن

* الجوز

* سلطه الضمادات

* مايونيز

* بذور اليقطين وعباد الشمس

إذا كان هناك اي اسئله حول نوع من الدهون وما يجب ان يكون حجم الخدمة ، اتصل

طبيبك أو اختصاصي التغذية لمزيد من المعلومات.

يؤثر البروتين علي مستويات السكر في الدم

الكثير من نفس ألياف ، وتناول البروتين الجودة مع وجبات خفيفه ووجبات الطعام الخاصة بك يمكن ان يكون لها ايجابيه تؤثر علي مستويات السكر في الدم. عن طريق الجمع بين البروتين والكربوهيدرات لك سوف تبطئ هضم الكربوهيدرات في الجسم. وهذا التباطؤ منع السكر في الدم من ارتفاع نتيجة للكثير من الكربوهيدرات في الخاص نظام.


وهذا لا يعني انه يجب عليك تناول المزيد من البروتين مما هو موصي به في وجبه واحده.

القيام بذلك يمكن ان يؤدي إلى مشاكل أخرى علي الطريق. ولكن إذا كنت مريضا بالسكري ، تخطي البروتين في النظام الغذائي الخاص بك ليست فكره جيده. لمرضي السكري الذين هم النباتيين أو التي لا تاكل الكثير من اي بروتين من المهم العثور علي مصدر التي يمكن استهلاكها علي العادية

اساس.هناك العديد من المصادر الأخرى من البروتين عاليه الجودة التي لا تشمل اللحوم الحيوانية.


يمكن ان تشمل مصادر البروتين الأخرى:

* التوفو هو مصدر البروتين التي يمكن اعدادها في مجموعه متنوعة من الطرق بما في ذلك الحلوى التوفو

* المكسرات هي مصدر ممتاز للبروتين ولكن يمكن ان تكون عاليه في الدهون أيضا. قراءه التغذية التسميات والتمتع في الاعتدال

* بذور مثل الكتان واليقطين وعباد الشمس يمكن ان تؤكل كمصدر للبروتين

* الفاصوليا وأعضاء آخرين من عائله البقوليات. هناك العديد من الطرق لاعداد الفاصوليا من الفلفل الحار إلى السلطة الباردة

* مساحيق البروتين متاحه لرش علي الحبوب أو لجعل في يهز الشرب

* مصادر الأسماك-ان ندرك ان الأسماك الكبيرة تحتوي علي مستويات عاليه من الزئبق وينبغي فقط يؤكل مره أو مرتين في الأسبوع عند اتخاذ خيارات البروتين ، والذهاب لخفض العجاف كلما كان ذلك ممكنا. علي الرغم من البروتين له تاثير إيجابي علي السكر في الدم الدهون الزائدة يمكن إلغاء الفائدة وتحويلها إلى خطر صحي.


استمتع باللحوم عاليه الدسم أو اللحوم المجهزة بكثرة في مناسبات نادره تناول مجموعه واسعه من البروتينات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.