محليات

هل تنجح بلدية رهط بتفادي تعيين لجنة معينة، صهيبان للشمس: الخلاف على توزيع الوظائف

اذاعة الشمس




ازاء عدم التوصل لتشكيل ائتلاف في بلدية رهط، وعدم اقرار ميزانية حتى الآن، منذ تولي السيد فايز ابو صهيبان لرئاسة البلدية بعد انتخابات السلطات المحلية الأخيرة، والتخوفات من تعيين لجنة معينة من قبل الوزارات الرسمية، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فايز ابو صهيبان.


وقال ابو صهيبان للشمس: "لا احد يرضى بتولي لجنة معينة لاي سلطة محلية في البلاد، وهو بمثابة كابوس وأمر مرفوض، وهو خط احمر، ونتفادى هذا الموضوع، ولذا فنحن نكثف من مشاوراتنا في هذه الأيام، بين الكتل المكوّنة، بهدف ان ننجح بتشكيل ائتلاف بلدي وتمرير الميزانية".


وأضاف: "نحاول اجراء مشاورات مع كافة الكتل لايجاد صيغة توافقية، وللعلم فان الخلافات ليست على الميزانية انما على النيابة والوظاف، وهناك من لا يريد التصويت على الميزانية بسبب ذلك، والمسألة هي الخلاف في توزيع الوظائف والتي طغت على مصلحة المواطن".


يذكر ان انتهاء المهلة المحددة للمصادقة على ميزانية البلدية للعام 2019، هي لغاية تاريخ 30.06.2019، وفي حال عدم إقرار الميزانية حتى التاريخ المحدد فإن وزارة الداخلية قد تتخذ قرارًا بحلّ المجلس البلدي المنتخب وتعيين لجنة معينة لإدارة شؤون رهط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.