محليات
pixapay

نصائح ثمينة للطلاب الممتحنين بمادة الرياضيات يقدمها د. محاجنة عبر اثير الشمس

اذاعة الشمس




يجري الطلاب الثانويين في مختلف المدارس الثانوية اليوم امتحان البجروت في مادة الرياضيات، والذي يستمر حتى الساعة السابعة مساءًا. وتحدثت اذاعة الشمس مع مفتش مادة الرياضيات د.اسعد محاجنة، حول التخوفات التي تنتاب الطلاب الممتحنين بشكل عام في مادة الرياضيات.


وقال د.محاجنة للشمس: "يعتبر امتحان الرياضيات من اهم الامتحانات في قائمة امتحانات البجروت التي يجريها الطالب الثانوي بشكل عام".


وأضاف: "اوجه رسالة لجميع الطلاب الذي يشعرون بتخوف من الامتحان، ان الامتحان هو عادي، والطالب المجتهد الذي درس بشكل جيد، لا مجال لديه لكي يشعر بتخوف، والامتحان مستمد ويعتمد على المادة التي تعلمها الطالب، خلال المدرسة".


وتابع :"على الطالب ان يتقدم للامتحان بهدوء نفسي وطمأنينة، ومع ثقة كبيرة بالنفس، وعليه ان يقنع نفسه ان الامتحان عادي وسهل وانه متمكن من المادة التي يجريها، كما انه من المهم ان يبدأ الطالب بالأسئلة التي يشعر انه قادر على حلّها وأن يترك الأسئلة التي يشعر انها معقدة وصعبة حتى النهاية، وكل هذا بهدف تعزيز الثقة لديه".


هذا وتطرق الحوار مع د. محاجنة الى مسألة غياب الطلاب عن المدرسة في رمضان، وموضوع الطلاب اللذين يتقدمون لـ 5 وحدات واهمية ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.