كيف تصبح مرشد سياحي

يمكن أن يكون المرشد السياحي خيارًا مهنيًا رائعًا للأشخاص الذين يحبون السفر ، والاستمتاع بالوقوف أمام حشد من الناس ، وهم أسياد تعدد المهام. إذا كنت أنت ، فابحث عن فرص عمل عبر الإنترنت وفي منطقتك. يمكنك تحسين فرصك في التوظيف عن طريق الحصول على شهادة مهنية أو الحصول على شهادة. بمجرد العثور على وظيفة ، تكون على استعداد لمواجهة تحديات هذا الموقف الفريد والممتع ولكن المحموم في بعض الأحيان.


طريقة1

1

ابحث عبر الإنترنت عن مجموعة متنوعة من إعلانات الوظائف. تعمل المرشدين السياحيين في الحدائق والمنازل التاريخية وشركات مشاهدة المعالم وسفن الرحلات البحرية والعديد من المواقع الأخرى. فكر في المكان الذي ستستمتع فيه بالعمل. قم بتضييق نطاق البحث في تلك المواقف. [1]


للبدء ، أدخل شيئًا مثل "كن مرشدًا سياحيًا على متن سفينة سياحية إلى الكاريبي" في محرك البحث المفضل لديك. يمكنك بعد ذلك استعراض وظائف الدليل السياحي مع شركات مختلفة ومتطلبات الوظائف والرواتب.

2

قم بجولات لمعرفة أي من تحب. من أجل تحديد المكان الذي تريد العمل فيه ، يمكنك حضور مجموعة متنوعة من الجولات. انتقل إلى المتاحف والمنازل التاريخية في منطقتك وحجز جولة في حافلة لمشاهدة معالم المدينة. دوّن إيجابيات وسلبيات أنواع مختلفة من وظائف الدليل السياحي. [2]


قد تحتاج إلى تفريغ هذه الجولات ، حيث قد يصبح بعضها باهظًا. الميزانية في جولة واحدة كل أسبوعين أو نحو ذلك.أثناء البحث عن وظائف ، يمكنك القيام بجولات بدلاً من الخروج لتناول الطعام أو القيام بأنشطة ممتعة أخرى.


ادع الأصدقاء والعائلة للقيام بجولات معك. سوف يكونون قادرين على مشاركة الإعجابات والكراهية معك ، مما سيساعدك على أن تكون دليلًا أفضل بمجرد العثور على وظيفة.


3

تدوين الملاحظات لتسجيل أفكارك حول جولات مختلفة. عندما تقوم بجولات ، تأكد من إحضار دفتر ملاحظات معك لتتبع أفكارك حول التجارب. يمكنك الرجوع إلى هذه الملاحظات لاحقًا إذا كنت تزن عروض عمل مختلفة. قد تساعدك الملاحظات أيضًا على تطوير أسلوبك في التوجيه السياحي.

4

تحقق من مواقع رابطات الدليل السياحي. يوجد في العديد من المدن والبلدان والمناطق منظمات مهنية من المرشدين السياحيين. تساعد هذه المنظمات المرشدين على النهوض بمهنهم وتعزيز توجيه الجولات السياحية كجانب إيجابي للسياحة الدولية. يمكنهم مساعدتك في العثور على فرص تعليمية ، وقد يوجهونك في اتجاه فرص العمل. [3]

5

زيارة وكالة السفر المحلية الخاصة بك لالتقاط الكتيبات. قد تشارك وكالات السفر مع شركات مشاهدة معالم المدينة المحلية للإعلان. خذ الكتيبات التي يحتفظون بها في مكاتبهم ، واسأل عن الشركات التي يوصون بعملائها في أغلب الأحيان. اتصل بأفضل الشركات باستخدام المعلومات التي تجدها في الكتيب واسأل عن الفتحات.


كن على علم بأن وكلاء السفر قد يخبركون أنهم يحبون شركة معينة إذا كان الاثنان في شراكة معًا ، حتى لو علموا أن الشركة لديها بعض المشكلات. تأكد من إجراء البحوث الخاصة بك عن طريق الاتصال بالإنترنت أو زيارة مكاتب الشركة.


6

اتصل بالشركات السياحية الرئيسية في منطقتك. خاصة إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة أو حتى في مدينة كبيرة ، فمن المحتمل أن تكون هناك شركات لمشاهدة معالم المدينة مباشرة منك. تواصل مع هذه الشركات عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف واسأل عما إذا كانت لديهم فرص عمل. قد تكون هذه الفرص المحلية مكانًا رائعًا لك لبدء حياتك المهنية كدليل.


يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت الشركات لديها وظائف مفتوحة ، حيث أن العديد من هذه الشركات ستدرج هذه الوظائف في مواقعها على الويب.


إذا كنت تريد أن تصبح مرشدًا سياحيًا للسفر ، فقد لا يكون هذا هو خيارك المفضل. تذكر أن القيام بالعمل محليا يمكن أن يساعدك في بناء سيرتك الذاتية واكتساب الخبرة أثناء البقاء في منطقة راحتك. يمكنك دائمًا البحث عن وظائف موجهة نحو السفر أثناء عملك!


الطريقة 2

1

اجتياز أي اختبارات ضرورية لمنطقتك. تطلب العديد من المدن والبلدان من المرشدين السياحيين اجتياز الاختبارات قبل أن يتمكنوا من قيادة المجموعات. قد تتطلب منك بعض الشركات السياحية مشاهدة هذا الامتحان حتى قبل التقدم للوظائف.ابحث عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت منطقتك تتطلب منك إجراء اختبار الترخيص ، ثم دفع الرسوم اللازمة للتسجيل في الاختبار. [4]


يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت للعثور على تفاصيل حول الاختبار وأدلة الدراسة ومعلومات التسجيل. أدخل شيئًا مثل "فحص الترخيص المهني لمرشدي مشاهدة المعالم السياحية في مدينة نيويورك" للعثور على كل ما تحتاجه للاستعداد للاختبار.


خذ الامتحان على محمل الجد. إذا فشلت ، ستحتاج إلى دفع الرسوم مرة أخرى!

2

الحصول على تدريب لاكتساب الخبرة وجهات الاتصال. تقدم جمعيات ومرشدات الدليل السياحي المحترفة مثل International Guide Academy في دنفر ، كولورادو فصولًا لإضفاء طابع احترافي على المرشدين. تقوم هذه الفصول بتدريس المصطلحات المتعلقة بمجال الخطابة والسياحة وصناعة السفر والقيادة والعمل الجماعي وغير ذلك من المهارات القيمة لمرشدي الجولات السياحية. سوف يمنحك شهادة عند إكمال برامجهم. [5]


تأكد من التسجيل في الدورات التدريبية المخصصة للمرشدين السياحيين بدلاً من مديري الجولات السياحية. مديرو الجولات مسؤولون عن اللوجستيات والإدارة ، في حين أن المرشدين يقودون المجموعات ويقدمون روايات عن الأماكن التي تزورها المجموعة.


هذه البرامج رائعة لمقابلة أشخاص في هذا المجال. يمكن أن يقوم معلمك ، على وجه الخصوص ، بتوصيلك بأشخاص يعرفون أنهم يبحثون عن أدلة.


3

خذ دروساً في المجالات ذات الصلة لتوسيع معرفتك إذا كنت تعيش بالقرب من جامعة محلية أو كلية مجتمع ، فتحقق من قوائم الدورات. إذا كان هناك عروض في اللغويات والقيادة والضيافة و / أو السياحة ، فقم بالتسجيل. ستعمل هذه الدورات على تحسين سيرتك الذاتية وزيادة فرصك في الحصول على وظيفة كدليل. [6]


تأكد من أن لديك الوقت والمال لتكريسه للصفوف. إذا كنت تعمل حاليًا وظيفة بدوام كامل ، ففكر في أخذ دروس ليلية.

4

الحصول على درجة الضيافة أو السياحة إذا كنت لا تستطيع تحمله. في حين أن درجة كهذه لن تضمن لك وظيفة كدليل ، إلا أنها ستظهر لأصحاب العمل المحتملين أن لديك بعض المهارات الأساسية في هذا المجال. إذا كنت حاليًا طالبًا جامعيًا أو جامعيًا وتعلم أنك تريد أن تكون دليلًا ، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لك. [7]

5

التقدم بطلب للحصول على وظائف عبر الإنترنت أو شخصيا. بمجرد اختيارك لعدد قليل من الشركات المختلفة التي ترغب في العمل بها ، املأ طلباتها بالانتقال إلى الإنترنت أو انتقاء طلب ورقي من الشركة. ستحتاج إلى تقديم معلومات الاتصال الخاصة بك ، وسجل التوظيف ، وبعض المراجع الجيدة ، والسيرة الذاتية .


ستعمل معظم الشركات ذات السمعة الطيبة على فحص الخلفية قبل توظيفك.


إذا أعجبهم التطبيق الخاص بك ، فستتصل بك معظم الشركات لإجراء مقابلة متابعة واحدة أو اثنتين قبل تعيينك.


6

كن مستعدًا للإجابة على أسئلة التطبيق المصممة. تريد شركات الإرشاد السياحي من التطبيق الخاص بك أن يظهر أنك جاهز ليكون مرشدًا سياحيًا. قد يتم تصميم أسئلتهم لمعرفة كيف ستتعامل مع الأزمات ، للتحقق مما إذا كانت شخصيتك مناسبة للتوجيه ، وللتأكد من أنك متحمس لتكون مرشدًا سياحيًا.


قد تكون هذه الأسئلة أشياء مثل: "ماذا ستفعل إذا تعطلت الحافلة؟" أو "ما الذي يجعلك متحمسًا لتكون مرشدًا سياحيًا معنا؟"

7

اقبل أفضل عرض تتلقاه. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتلقي عروض متعددة ، فقم بتقديم قائمة بالمزايا والعيوب. النظر في المواقع وساعات العمل والرواتب. حدد الوظيفة التي توفر أفضل توازن من المرح وعمليًا ماليًا ، واذهب إليها!


الطريقة الثالثة

1

احتضن أن تكون حول الناس عندما كنت تعمل. كونك مرشد سياحي يعني أنك بحاجة إلى أن تكون شخصًا. كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة باستمرار والتعامل مع الشخصيات الصعبة ومجموعات القطيع من الأشخاص حول المواقع والمواقع المثيرة للاهتمام. ستحتاج إلى أن تكون مرح ومتفائل كلما كنت في الوظيفة. [8]


قد ترغب في تحديد موعد بمفردك خلال أيام العطلة لتحقيق التوازن بين جدول أعمالك.

2

استيعاب وحفظ الكثير من المعلومات ليكون دليلا جيدا. مهمتك الأساسية هي إعطاء الناس حقائق مثيرة للاهتمام حول الأماكن التي تزورها. خذ وقتًا في التعلم عن تلك الأماكن. احصل على معلومات من شركتك والمكتبة المحلية وعبر الإنترنت لتوسيع معرفتك. [9]


سوف يسألك الحاضرون أسئلة قد تكون خارج الموضوع قليلاً. معرفة هذه الإجابات ستقنع جمهورك وتجعلك دليلاً أفضل.


إذا كنت لا تعرف إجابة أحد الأسئلة ، فقل ذلك. أخبر جمهورك أنك غير متأكد ، ولكنك تريد معرفة الإجابة وسوف تبحث عنها في أسرع وقت ممكن.

3

تصرف بسرعة عندما يحدث خطأ ما. عندما تقوم بتنسيق الأشخاص وخطط السفر وزيارات الموقع ، فهناك الكثير من الفرص للأزمات! لا داعي للذعر إذا مرض شخص ما ، أو تعطلت الحافلة السياحية ، أو أغلقت الحديقة بشكل عشوائي لهذا اليوم. إن وظيفتك هي التفكير في قدميك والتعامل مع المواقف فور ظهورها. [10]


يمكنك دائمًا الاتصال بشركتك للحصول على المساعدة في هذه المواقف ، ولكن ستحتاج إلى الحفاظ على رباطة جأشك. أنت قائد المجموعة عندما تكون في جولة ، وسوف يتطلعون إليك للحصول على إرشادات.


4

كن مستعدا ليكون عامل مستقل. أحد أصعب جوانب كونك مرشدًا سياحيًا هو أنك عادة ما يتم تعيينك كعامل مؤقت. إذا كنت تعيش في بلد يوفر التأمين الصحي من خلال أرباب العمل ، فقد تحتاج إلى تنسيق الحصول على تأمين خاص بنفسك. ستحتاج أيضًا إلى تحمل مسؤولية الاحتفاظ بسجلات التوظيف والضرائب. [11]


5

ضع احتياجاتك في النهاية عند توجيه مجموعة. تذكر أن مجموعتك في إجازة وأنت في العمل. افعل كل ما عليك القيام به للحفاظ على المجموعة سعيدة وآمنة. استمر في التركيز عليها كلما كنت على مدار الساعة.

قد يكون هذا صعبًا إذا كنت تقود مجموعات في أماكن جميلة ومريحة ، ولكن حافظ على قوتك! أنت تحصل على أموال مقابل هذا العمل.

6

فهم المتطلبات المادية. أن تكون مرشدًا سياحيًا يتطلب منك أن تكون على قدميك وأن تتجول في معظم الأيام. ستحتاج إلى أن تكون بصحة جيدة وأن تكون لائقًا لمواكبة إيقاع حياة العمل هذه. [12]

7

كن حكواتي لجعل الحقائق مثيرة للاهتمام لجمهورك. للحفاظ على جولاتك متحركة وجذابة ، أخبر القصص. لا تقرأ فقط قائمة الأسماء والتواريخ والأحداث. امنح جمهورك شيئًا ما للاستمتاع به من خلال سرد القصص القصيرة في أماكن مختلفة على طول الجولة مع البدايات ، والوسط ، والنهايات المناخية. [13]


تحتاج أيضًا إلى التأكد من احترامك أنت ومجموعتك للبيئة التي تزورها. ستكون مسؤولاً عن تطبيق القواعد.


دائما مواجهة جمهورك عند إعطاء جولات. [14

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.