ما هو تعريف المراة ؟؟

 هي أنثى الإنسان البالغة، وعادة ما تكون كلمة "امرأة" مخصصة للأنثى البالغة بينما تُطلق كلمة "فتاة" أو "بنت" على الإناث الأطفال غير البالغات. وفي بعض الأحيان يُستخدم مصطلح المرأة لتحديد هوية الأنثى بغض النظر عن عمرها، كما هو الحال في عبارات مثل "حقوق المرأة". عادًة ما تكون المرأة ذات النمو الطبيعي قادرة على الحمل والإنجاب من سن البلوغ حتى سن اليأس.


ما هو أصل كلمة المراة ؟؟

المرأة في المعجم الوجيز هي مؤنث الرجل ومن معجم المعاني العربي (ج. نساء — من غير لفظها، ذ. مَرء؛ تسمى أيضا امرأة) هي أنثى الإنسان البالغة، كما الرجل هو ذكر الإنسان البالغ، وتستخدم الكلمة لتمييز الفرق الحيوي (البيولوجي) بين أفراد الجنسين الرجل والمرأة أو للتمييز بين الدور الاجتماعي بين المرأة والرجل في الثقافات البشرية المتنوعة.


الرمز البيولوجي :

رمز الجنس الانثوي في الأحياء هو رمز كوكب عطارد والآلهة فينوس أو أفروديت في اليونانية. يتكون الرمز من دائرة بها صليب مغير متساوي الأضلاع تحتها. يمثل رمز فينوس أيضاً الأنوثة، وفي الكيمياء القديمة كان الرمز يمثّل النحاس.


ما هو المصطلح المتسخدم عاما و متداول ؟؟

ممكن استخدام كلمة المرأة بشكل عام، لتعني أي أنثى إنسان أو على وجه التحديد، لتعني إنسانًا بالغاً متناقضاً مع الفتاة.


مصطلح الفتاة يستخدم أحيانا بالعامية للإشارة إلى امرأة شابة أو غير متزوجة؛ ومع ذلك، خلال أوائل السبعينات طعنت الناشطات النسويات بهذا الاستخدام لأن استخدام مصطلح "فتاة" للإشارة إلى امرأة بالغة قد يتسبب بجريمة. وعلى العكس من ذلك، ففي بعض الثقافات التي ما زالت تربط بين شرف الأسرة وعذرية الإناث، لا تزال كلمة "فتاة" تُستخدم للإشارة إلى المرأة غير المتزوجة.


 لأن بعض الثقافات تعتبر أن استخدام كلمة "امرأة" يدلل على أن الأنثى خبيرة جنسياً مما يشكل إهانة لأسرتها في بعض هذه المجتمعات المحافظة . هناك العديد من الكلمات المستخدمة للإشارة إلى المرأة. حيث تستخدم كلمة "الأنوثة" للإشارة إلى مجموعة من الصفات الأنثوية النمطية  يحدث الحيض عند معظم إناث البشر بين سن الثانية عشر والثالثة عشر من العمر.


وتمتلك العديد من الثقافات طقوس عبور من أجل الرمز إلى عمر الفتاة، مثل سر الميرون في بعض فرق المسيحية والبار متسفا في اليهودية واحتفال الكوينسينيرا الخاص بعيد الميلاد البنات عند بلوغهن 15 عاماً (يختلف العمر من بلد إلى آخر) في أمريكا اللاتينية.


في علم الأحياء :

ما هو الجهاز التناسلي عند المرأة و مراحل تطوره ؟؟


تشارك الأعضاء التناسلية الأنثوية في الجهاز التناسلي، في حين أن الخصائص الجنسية الثانوية للمرأة تشارك في رعاية الأطفال وللاصطفاء الجنسي للذكور.


 بالإضافة آلة وظيفتها التنظيمية المنتجة للهرمونات ينتج المبيضين أمشاج أنثى تسمى البويضات، وعندما يتم تخصيبها البويضة من قبل الحيوانات المنوية للذكر، تشكل الجنين.


وفيما يخص الرحم فهو عضو ذو نسيج يحمي ويغذي الجنين والعضلة النامية لإخراجه عند الولادة حيث يستخدم المهبل. وتطور الثدي من الغدة العرقية لإنتاج الحليب لتغذية الصغار بعد الولادة وهو أكثر الخصائص المميزة للثدييات. يكون الثدي بشكل عام أكثر بروزاً في النساء البالغات مقارنةً بمعظم الثدييات الأخرى. هذا البروز ليس ضرورياً لإنتاج الحليب ولكنه يساعد جزئيا في اصطفاء جنسي.


الثقافة وأدوار الجنسين .

ما هو تعريف العنف ضد المرأة وفق ما نصت عليه الامم المتحدة :

عرَّفت الأمم المتحدة العنف ضد المرأة في إعلان بشأن القضاء على العنف ضد المرأة كما يلي

هو أي عمل من أعمال العنف القائم على أساس الجنس والذي يترتب عليه، أو من المحتمل أن يترتب عليه، أذى جسدي أو جنسي أو نفسي أو معاناة للمرأة، بما في ذلك التهديد بالإكراه أو الحرمان التعسفي من الحرية، سواء حدث ذلك في مكان عام أو في الحياة الخاصة.

فهناك اشكال للعنف ضد المراة حددها اعلان قضاء العنف ضد المراة ؟؟

 العنف الأسري،

 والعنف داخل المجتمع العام،

 والعنف الذي ترتكبه أو تتغاضى عنه الدولة.

 كما ينص أيضا على أن :

العنف ضد المرأة هو مظهر من مظاهر علاقات القوة غير المتكافئة تاريخياً بين الرجال والنساء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.