عربي

وزير إماراتي يصرح: الحوار مع إسرائيل هو ظاهرة ايجابية

أثار وزير وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ردود فعل، بعد ان صرح خلال لقاء تلفزيوني أن الحوار مع إسرائيل هو ظاهرة ايجابية. وكان قرقاش صرح امام صحافيين مؤخرًا أن "الحوار مع إسرائيل إيجابي، وذلك لا يعني الاتفاق معها"، وتأتي تصريحات قرقاش بعد حوالي شهر ونصف من تصريحه بأن مقاطعة العالم العربي لاسرائيل كانت خطئًا.


ويذكر انه لا توجد أي علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل، لكن البلدين أظهرا انفتاحا أكبر احدهما تجاه الآخر في العام الماضي، وتمثل ذلك بقيام وزيرة الثقافة ميري ريغيف بزيارة أبو ظبي، في أواخر اكتوبر العام 2018، لحضور بطولة جودو، ورافقوا ريغيف في جولة في جامع “الشيخ زايد بن سلطان” في المدينة.



وكان قرقاش في مقابلة لصحيفة “ذي ناشونال” الإماراتية مؤخرًا: “قبل عدة سنوات، عندما كان هناك قرار عربي بعدم التواصل مع إسرائيل، كان هذا قرارًا خاطئا للغاية، بالنظر إلى الوراء. لأنه من الواضح أنه يتعين عليك التشريح والقسمة بين وجود مشكلة سياسية والإبقاء على خطوط الاتصال مفتوحة”.


ودعا في هذه المقابلة أيضا إلى “تغيير استراتيجي” في العلاقات الإسرائيلية-العربية، وقال إن هذا الأمر ضروري من أجل تحقيق تقدم في عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية. في غياب اتفاق سلام، كما قال، سيصبح حل الدولتين غير عملي خلال عقد أو عقدين من الزمن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.