"العناية بالبشرة الحساسة" محكومه ببعض القواعد الاساسيه. ومع ذلك ، حتى قبل ان الخوض في قواعد للعناية بالبشرة الحساسة ، من المهم ان نفهم ما هو الجلد الحساسة. الجلد الحساس هو الذي غير قادر علي تحمل اي ظروف غير مواتيه (البيئية/غيرها) ، والتي يحصل غضب بسهوله علي اتصال مع المواد الاجنبيه (بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة). لهذا السبب ، يتم وصف بعض المنتجات بشكل خاص كمنتجات العناية بالبشرة الحساسة. درجه الحساسية يمكن ان تختلف من شخص لأخر (واعتمادا علي ذلك ، تختلف إجراءات العناية بالبشرة الحساسة جدا).  

"العناية بالبشرة الحساسة" محكومه ببعض القواعد الاساسيه. ومع ذلك ، حتى قبل ان الخوض في قواعد للعناية بالبشرة الحساسة ، من المهم ان نفهم ما هو الجلد الحساسة. الجلد الحساس هو الذي غير قادر علي تحمل اي ظروف غير مواتيه (البيئية/غيرها) ، والتي يحصل غضب بسهوله علي اتصال مع المواد الاجنبيه (بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة). لهذا السبب ، يتم وصف بعض المنتجات بشكل خاص كمنتجات العناية بالبشرة الحساسة. درجه الحساسية يمكن ان تختلف من شخص لأخر (واعتمادا علي ذلك ، تختلف إجراءات العناية بالبشرة الحساسة جدا).

عموما ، جميع أنواع البشرة تستجيب سلبا لمواد التنظيف وغيرها من المنتجات القائمة علي المواد الكيميائية. ومع ذلك ، يبدا الضرر عموما خارج عتبه محدده (أو مستوي التسامح). هذا المستوي التسامح منخفض جدا لأنواع البشرة الحساسة ، مما يؤدي إلى الحصول علي تلف الجلد بسهوله جدا وبسرعة. منتجات العناية بالبشرة الحساسة اما تجنب المهيجات المحتملة أو الاحتفاظ بها في تركيزات منخفضه جدا.

بعض النصائح للعناية بالبشرة الحساسة:

* استخدام منتجات العناية بالبشرة الحساسة فقط (اي المنتجات التي تم وضع علامة للعناية بالبشرة الحساسة فقط). أيضا ، تحقق من الإرشادات/الملاحظات علي المنتج لمعرفه ما إذا كانت هناك قيود/تحذيرات محدده مرتبطة بالمنتج).

* حتى داخل مجموعه من المنتجات الحساسة للعناية بالبشرة ، واختيار واحد يحتوي علي الحد الأدنى من المواد الحافظة ، والملونات وغيرها من المواد المضافة

* لا تستخدم أحبار. معظمهم من الكحول القائم ولا ينصح للبشرة الحساسة.

* ارتداء قفازات واقيه عند القيام الغسيل أو التنظيف الكيميائية الأخرى القائمة. إذا كان لديك حساسية من المطاط ، يمكنك ارتداء قفازات القطن تحت تلك المطاطية.

* نصيحه هامه أخرى للعناية بالبشرة الحساسة هي تجنب التعرض المفرط للشمس. تطبيق غسول واقيه من الشمس قبل الخروج في الشمس.

* تجنب التعرض للغبار والملوثات الأخرى مهم أيضا للعناية بالبشرة الحساسة. لذلك ، تغطيه نفسك بشكل كاف قبل الخروج.

* استخدام هيبوالرجينيك ، مرطب nonكوميدوغينيك كمنتج العناية بالبشرة الحساسة (إذا لم يكن هناك اي وصفت علي وجه التحديد كمنتج العناية بالبشرة الحساسة)

* استخدام الصابون خاليه من الكحول والمنظفات الحرة. تطهير وجهك كلما كنت العودة من قضاء الوقت خارج الأبواب.

* لا فرك أو قشر من الصعب جدا. يمكن ان يسبب احمرار وحتى التهاب.

* لا تترك ماكياج علي لفتره طويلة جدا. استخدام ماكياج هيبوالرجينيك-مزيلات.

لذا ، فان العناية بالبشرة الحساسة تختلف كثيرا عن العناية الطبيعية بالبشرة. العناية بالبشرة الحساسة هي أكثر من كونك حذرا مع بشرتك (سواء من حيث المنتجات الحساسة للعناية بالبشرة والحماية ضد البيئات البشعة علي البشرة).


العناية بالبشرة

مع آلاف من منتجات العناية بالبشرة انسداد السوق ، واختيار واحد الذي هو مناسب لك يمكن ان يكون محبطا الأقوياء. مع المكونات والصيغ المختلفة ، لا يمكن للمرء ان يعرف بالتاكيد اي نوع من المنتجات التي يتوق بشرتك.

علي الرغم من انه لا يمكن للمرء ان يعرف حقا بالتاكيد الا إذا حاولت المنتجات نفسك ، واحده من الأشياء التي يمكن تضييق نطاق البحث عن المنتج المثالي للعناية بالبشرة هو نوع العناية بالبشرة. يشير نوع العناية بالبشرة إلى نوع الجلد الذي ولدت معه.

هناك في الواقع أربعه أنواع رئيسيه ، والبشرة الدهنية ، والجلد الجاف ، والجلد الطبيعي الطبع نوع الجمع. ويتحدد هذا أساسا من درجه زيتية وجفاف بشرتك.

كما ستلاحظ ، بعض الناس أكثر عرضه للنفط من غيرها. احجام المسام تاتي أيضا في الصورة. في اختيار المنتجات ، تحتاج إلى معرفه نوع الخاص بك هو بحيث يمكنك شراء المنتجات التي تناسب لك.

لتحديد نوعك ، اغسل وجهك أولا ثم انتظر لمده 30 دقيقه. وهذا سوف يعطي بشرتك ما يكفي من الوقت لتصبح نشطه. بعد فتره 30 دقيقه ، والحصول علي ورقه الانسجه والداب كنت المناطق التالية من وجهك ، والجبين ، والأنف ، والذقن والخدين. ستترك المناطق الزيتية بالطبع علامة زيتية علي المناديل الورقية.

في نوع الجلد العادي ، هناك توازن بين الماء والزيت. هذا هو النوع الذي ليست جافه ولكن أيضا ليست زيتية جدا. في كثير من الأحيان ، المسام متوسطه الحجم. الخطوط والتجاعيد ليست مرئية بالمقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة. وهذا لان هذا النوع من الجلد هو أكثر مرونة ومرونة.

الجلد الجاف ، من ناحية أخرى ، سيكون بالطبع والخام. سيكون هناك رطوبة علي الجلد. هذا هو نوع من الجلد التي غالبا ما تكون عرضه للتجاعيد وخطوط.

ولعل البشرة الدهنية هي الأكثر سهوله في التعرف عليها لأنها تميل إلى التالق. هذا هو في كثير من الأحيان نتيجة لفرط نشاط الغدد النفطية ، والتي تنتج أكثر من اللازم. خطر البشرة الدهنية هو حقيقة انه أكثر عرضه لمشاكل حب الشباب وبثرة.

وذلك لان النفط يمكن ان تسد المسام وفخ خلايا الجلد الميتة مع بصيلات الشعر. مسام البشرة الدهنية أكبر.

الجلد المختلط ، كما يوحي الاسم ، يمكن ان يكون البشرة الدهنية في بعض المناطق والجلد الجاف علي الأجزاء الأخرى. غالبا, هو ال [ت-زون], اي يكون غالبا زيتية. المنطقة T تتكون من الجبين والأنف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.