محليات
الجبهة الداخلية

توصيات هامّة للجمهور يقدمها وهبي عبر أثير الشمس يجب اتباعها خلال حصول الهزّات



عقب الهزة الأرضية التي ضربت البلاد يوم امس، والتي شعر بها عدد كبير من المواطنين في مناطق عدة، تحدثت اذاعة الشمس مع الكولونيل سليم وهبي من الجبهة الداخلية.

وقدم وهبي تعليماته الهامة وتوصياته لجمهور المواطنين عند حدوث هزة، وكيف يجب ان يتصرفوا ويتعاملوا خلال هذه الحالة.


وكانت هزة ارضية بقوة 4.4 وفق سلم رختر، قد ضربت البلاد يوم امس، وأفيد انها كانت في البحر المتوسط على بعد 200 كلم من شواطئ البلاد. وقال وهبي ان مواطنين عديدين شعروا بالهزة يوم امس.


وقدم وهبي تعليماته الهامة لجمهور المواطنين وكيف يجب ان يتعاملوا خلال حدوث الهزة:

- خلال تواجدنا على الشواطئ، وشاهدنا امواجًا عالية تقترب، يجب الابتعاد مسافة كلم واحد على الأقل، واذا لم يكن هناك امكانية فالدخول الى بناية عالية والمكوث في الطابق الرابع على اقل مستوى، او في مكان عالي وبعيد عن الشاطئ.

- اذا تواجدنا في مبنى فيجب الخروج منه فورا وبسرعة وعدم الانتظار لاي امر آخر، والذهاب الى مكان آمن، وافضل مكان آمن هو المكان المفتوح.

- اذا لم يتوفر ذلك واذ لم نتمكن من الخروج يجب الاحتماء في مكان آمن لا يسقط عليه شيئ مثلا الاختباء تحت الطاولة او بيت درج.

- يمنع تشغيل مفاتيح الكهرباء ويجب اغلاق الغاز.


- يمنع دخول المبنى بعد الانتهاء من الهزة الا بأمر من طواقم الدفع المدني، او مهندس المباني.


هذا وتمنى للجميع السلامة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.