عالمي

شيخ أحمد للشمس: "الصراع الاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين سيؤثر على الجميع"




تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير في الاقتصاد المحلي والعالمي والمحاضر في كلية سبير وجامعة بن غوريون في موضوع الاقتصاد اياد شيخ احمد، حول الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين.


وقال شيخ احمد للشمس: "الحديث يدور عن أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، وهما الولايات المتحدة والصين، وحين ينشب صراع اقتصادي بينهما، فان التأثير سيكون كبيرا وسيؤثر على الجميع".


وأضاف: "الخلاف بينهما ليس اقتصاديا انما سياسيا ايضًا، والرئيس الامريكي ترمب، كان قد صرح في العام 2016 انه ينوي معاقبة الصين وتقليص العجز التجاري بين الولايات المتحدة".


وتابع: "الصادرات الصينية للولايات المتحدة تفوق بمليارات الدولارات التصدير الامريكي للصين، وترمب صرح ان الصين لديها تجارة غير منفقة، ولذا فهو يريد معاقبتها، لكن تجرى مفاوضات مع الصين لاتفاق تجاري جديد، وكما يبدو فإن ترمب يريد ان يضغط على الصين لبتدو مرنة اكثر".


وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن مؤخرًا أن الجمارك على سلع صينية تُصدر إلى الولايات المتحدة بقيمة 200 مليار دولار أمريكى سترتفع من 10% إلى 25%، مهددا بفرض 25% رسوم جمركية إضافية على سلع صينية أخرى بقيمة 325 مليار دولار.


وأشار البيت الأبيض أن الولايات المتحدة والصين تحرزان تقدما فى المفاوضات التجارية الجارية، وأن محادثات التجارة بين البلدين تدخل مراحلها النهائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.