محليات
flicker

سرور بحديثه مع الشمس يحذر السائقين بتوخي الحذر خلال السياقة في رمضان "ارهاق الصوم وفقدان السوائل يؤثر على التركيز"




حول حوادث الطرق بشكل عام ونسبتها، وبخاصة في شهر رمضان، لدى المواطنين العرب، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد اكرم سرور مدير دائرة المراقبة في السلطة الوطنية للامان على الطرق.


وحول نسبة الحوادث في شهر رمضان وهل ترتفع لدى المواطنين العرب، قال السيد سرور للشمس: "وفق المعطيات فنحن نتحدث عن آفة في المجتمع العربي، بحيث ان المواطنين العرب، يشكلون اكثر من ثلث قتلى حوادث الطرق التي تحصل في البلاد".


وأضاف: "فترة شهر رمضان تتميز بعدد اصابات وحوادث اكثر من المعتاد"، وحول اسباب ذلك اشار الى أن: "السبب هو الارهاق النفسي الذي يعانيه الصائم، ودرجة حرارة الطقس وبخاصة في اشهر الصيف الحارّة، حيث يفقد الصائم كمية من السوائل، ما يؤدي الى تأثير سلبي على التركيز في السياقة، وهذا يؤدي الى تشكيل خطورة على حياة السائقين الآخرين في الشوارع المختلفة".


وتابع: "حوادث الطرق تقع غالبًا في ساعات ما بعد الظهر، وهي ساعات عودة العمال الى بيوتهم، وبخاصة العمال اللذين يعملون باعمال شاقة كالبناء وتعبيد الشوارع ويبذلون جهدًا كبيرا، اضافة الى قلة النوم.


يشار الى انه ومنذ بداية العام قتل 35 شخصا بحوادث الطرق منهم 19 عربيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.