محليات
pixapay

الفاسي للشمس: "صفحات التواصل تبني واقعًا مزيفًا ويجب الحذر من التعاطي معها"




حاورت اذاعة الشمس المختص والخبير النفسي في كلية هداسا الاكاديمية في القدس "يتسحاك الفاسي"، حول تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، وصفحاتها المختلفة، وتحديدا الفيسبوك وقضية التعاطي معه وتأثير ذلك على حياتنا.


ويبدو مجتمعنا العربي منشغلًا أكثر بصفحات التواصل ويقضي وقتا اطول هناك، ويعتقد أن ما يدور هناك هو الأساس، وحتى أن تقييمنا لامور وقضايا مختلفة نحدده ونقرره هناك، مثل الحديث مثلا عن أهمية المشاركة في فعاليات ميدانية مختلفة، فنحن نكتفي بوضع اعجاب او مشاركة او تعليق فقط، ونبني واقعنا وفق ذلك، وننسى اننا نعيش في واقع افتراضي.


وقد نشرت نتائج بحث أظهر وحذّر أن الادمان على صفحات التواصل يمكن أن يؤدي الى الاحباط واليأس، فمثلا حين نطلع على صور تبدو مفرحة مثل صور الرحلات والمناسبات، فيشعر الشخص أان العالم يعيش بفرح وسعادة، واهه فقط من لا يشعر بهذا الاحساس، ناسيًا انه يعيش في عالم افتراضي وليس حقيقي.


هذا وحذر الفاسي من ذلك مشيرا الى ان شبكات التواصل تبني واقعًا مزيفًا وليس حقيقيًا، ولا يمت للحقيقة بصلة، وما نراه عبر الصفحات المختلفة لا يعبر عن الحقيقة، كما حذر من كشف الاطفال على هذا العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.