محليات
pixapay

اشكنازي للشمس: "تشجيع حيازة السلاح بشكل مرخص بين المواطنين يشكل خطورة كبيرة ويؤدي الى استخدامه بغير محله"




حاورت اذاعة الشمس المحامية "عنات اشكنازي" من جمعية "ايتاخ – معك"، حول قضية تشجيع السلاح المرخص في البلاد، وهل يرتبط بتصاعد جرائم القتل المختلفة، بما فيها الجرائم داخل العائلة.


وقدمت جهات عديدة بما فيها جمعية "ايتاخ – معك" التماسا للمحكمة العليا، ترفض من خلالها موقف وزير الامن الداخلي جلعاد اردان، الذي تحدث من خلاله عن ضرورة فتح المجال اكثر للحصول على السلاح المرخص بين المواطنين.


ويذكر ان قضية السلاح المرخص اثيرت في العام 2015 عقب حوادث عمليات الطعن التي حصلت، وحينها طالب اردان بمنح تسهيلات للحصول على السلاح المرخص بهدف مواجهة هذه الاحداث.


وقالت اشكنازي في سياق حديثها: "ليس هناك أي سبب يدعو لتوسيع حيازة السلاح بشكل مرخص، لان ذلك من شأنه ان يؤدي الى استخدام السلاح في غير محله، ويالتالي يرفع من نسبة جرائم القتل":


ويأتي الالتماس عقب المطالبة باصلاحات لتوسيع حيازة السلاح بين الجمهور، بادعاء الشعور بالامن لدى المواطنين، بما يعني وجود سلاح أكثر يؤدي الى الشعور بأمان اكثر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.