محليات

رمزي حلبي للشمس: "شركة طيفع يتهددها خطر الإفلاس الاقتصادي والأخلاقي"




فقدت شركة طيفع للأدوية 10% من قيمتها خلال يوم واحد، حول أسباب ذلك تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي د.رمزي حلبي فقال: "شركة طيفع هي فخر الصناعة الاسرائيلية على مدار سنوات، لكنها اليوم بوضع افلاس اقتصادي، اضافة الى انها متهمة بإفلاس اخلاقي".


وأضاف: "40 دولة امريكية تتقدم للقضاء ضد شركة طيفع، تتهمها بالاحتكار، وملاءمة اسعار مع 20 شركة اخرى، لكي تسرق جيوب الفقراء في امريكا".


وتابع: "لا يمكن أن يمر ذلك مرّ الكرام في أمريكا، وأتوقع أن يُفرض عليها غرامات باهظة، ولذا فهناك خطر كبير يتهدد الشركة". وتتهم الدعوى القضائية شركة "تيفع" وآخرين بـ "الشروع في واحدة من أكبر مؤامرات تحديد الأسعار وأكثرها تدميرا للأسواق في تاريخ الولايات المتحدة".


وقد تقدمت أكثر من 40 ولاية أمريكية بدعوى قضائية ضد شركات أدوية واتهمتها بـ"التآمر لتضخيم تكلفة الأدوية الطبية الشائعة". وتنص الدعوى القضائية على أن نحو 20 شركة شاركت في تحديد أسعار أكثر من 100 دواء، بما في ذلك أدوية لعلاج مرض السكري والسرطان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.