محليات
youtube

كركوفسكي للشمس حول مستجدات الائتلاف الحكومي: سموطرتش سيكون وزيرًا للقضاء




حاورت اذاعة الشمس المحلل للشؤون السياسية والحزبية في الشبكة الثانية يوآف كركوفسكي، حول تطورات تشكيل الائتلاف الحكومي، ومستجدات المفاوضات في هذه القضية.


وناقشت اذاعة الشمس مع كركوفسكي مسألة الملفات التي تلاحق نتنياهو وموضوع الوزارات وتوزيعها، اضافة الى موضوع اعادة قانون الحصانة لما كان عليه.


وأشار كركوفسكي الى ان توزيع الوزارات لن يكون عقبة امام نتنياهو في تشكيل الائتلاف الحكومي، ومعظم الوزارات الهامة ستعطى للشركاء في الائتلاف الحكومي، اما وزراء الليكود فسيبقون مع وزارات بسيطة.


ونوه الى أن بتسلئيل سموطرش في الغالب سيكون وزيرًا للقضاء بسبب تعنته وضغطه.


ونوه ايضا الى أن ننتياهو يفضل اقرار التغييرات في الجهاز القضائي وتقليص صلاحيات الجهاز القضائي من قبل حزب يميني وليس من قبل حزب الليكود، لكن في النهاية سوف تتشكل حكومة، وربما قد يعلن نتنياهو عن تشكيل الحكومة بدون اي مشكلة، لكن قد يكتب الاتفاقيات فيما بعد.


وأضاف الى ان نتنياهو سيطلب اليوم تمديد اسبوعين ضمن مساعيه لأجل بناء ائتلاف ثابت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.