محليات
pixapay

المحامي ظاهر للشمس: "السجناء يعانون ظروف اعتقال مزرية"




أكد المحامي وسيم ظاهر من مكتب المدعي العام، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى أن ظروف اعتقال السجناء في السجون الاسرائيلية مزرية جدًا، على مستويات عدة، رغم انه حصل تحسن طفيف على الحالة المعيشية خلال السنة الأخيرة.


وأضاف أن الوضع في السجون ما زال بعيدًا عن أن يُقال انه وضع مريح، وهناك مواضيع كثيرة تخص ظروف اعتقال السجناء بحاجة الى تحسينات، وهذا الامر ينطبق على كافة السجون في البلاد.


وكان مكتب المدعي العام قد أصدر تقريرا يوم امس أشار من خلاله الى ظروف اعتقال سيئة جدا في السجون الاسرائيلية، استنادا على معطيات من الاعوام 2017 و 2018، عقب اجراء 50 زيارة من قبل طواقم من مكتب المدعي العام،  لـ13 مركز احتجاز في المحاكم.


ومن بين الامور التي كشفها التقرير  هو انتهاكات لحقوق الإنسان، تتمثل في ظروف العزل الانفرادي، والاكتظاظ في السجون، واستخدام غير مناسب للقيد واوضاع صحية سيئة، وغيرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.