فن وترفيه
health

حقيقة مسلسل ساهم في ارتفاع الإنتحار لدى مراهقي أمريكا

يعرض المسلسل قصة مراهقة أمريكية تقرر الانتحار وتترك تسجيلات صوتية تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لذلك القرار والمرتبطة بتعرضها للتنمر والاعتداء من جانب زملائها بالمدرسة


مسلسل شهير يساهم في ارتفاع معدلات الإنتحار.. ما الحقيقة؟


كشف عدد من الباحثين أنّ "معدل الإنتحار بين الأطفال من سن 10 إلى 17 عاماً، ارتفع ليصل إلى 195 حالة في أمريكا، وذلك خلال التسعة أشهر التي تلت عرض المسلسل 13Reasons why".


وجاءت هذه النتيجة ضمن دراسة نشرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية المختصة في الطب النفسي للأطفال، بحساب عدد حوادث الانتحار التي تم تبليغ المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، بها من عام 2013 وحتى عام 2017.


ولفتت الدراسة إلى أنّ "نسبة الانتحار بين الذكور بمعدل 29% خلال الشهر التالي للعرض الأول للمسلسل، بينما ظل معدل الانتحار بين الفتيات ثابتا بالرغم من أن الشخصية الرئيسية للمسلسل فتاة مراهقة".


من جهتها، أشارت شركة "نتفلكس" المنتجة للمسلسل في بيان إلى أن "هذا موضوع ذو أهمية كبيرة وقد عملنا بجهد لضمان تناولنا لهذه القضية الحساسة بمسؤولية".


ويعرض المسلسل قصة مراهقة أمريكية تقرر الانتحار وتترك تسجيلات صوتية تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لذلك القرار والمرتبطة بتعرضها للتنمر والاعتداء من جانب زملائها بالمدرسة. وتقوم أحداث المسلسل الأمريكي على رواية، تصنف ضمن أدب المراهقين، صدرت عام 2007، ودخلت حينها ضمن الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الامريكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.