علوم وتكنلوجيا
pixapay

ما الذي يبحث عنه المغردون العرب مع بداية رمضان؟

مع بداية شهر رمضان، أطلق المغردون العرب هاشتاغات تصدرت لوائح تويتر في جميع الدول العربية خلال ساعات قليلة، أبرزها #رمضان_مبارك_2019 و #فجر_رمضان. وبلغ البحث عن كلمة "رمضان" قمته في دولتي اليمن وليبيا، وتبعها كل من الاردن وسوريا والسودان، وذلك عبر محرك البحث غوغل في الاربع والعشرين ساعة الماضية. وإلى جانب تداول الصور والامنيات الرمضانية، التفت المستخدمون العرب إلى مواضيع أساسية تكررت في تغريداتهم وعمليات بحثهم هذه.


العبارات الأكثر بحثا عبر محرك البحث غوغل:

توقيت الإمساك /إمساكية رمضان: تصدرت العبارة عمليات البحث العربية عبر غوغل في الساعات الأخيرة، خاصة في تونس والاردن. ويختلف التوقيت مع اختلاف المنطقة. وقد تداول المغردون صورا لجداول التوقيت المحلية لمدنهم عبر تويتر.


صور رمضان: زاد الاهتمام بصور ذات محتوى متصل برمضان عبر غوغل بأكثر من 400% خلال اليوم المنصرم، وهو ما أدى إلى تبادلها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


تهنئة رمضان: بحث المستخدمون عن تهاني باللغتين العربية والانجليزية، التي تنتشر عبر تطبيقات هاتفية مثل واتساب وفايبر في العالم العربي.


مسلسلات رمضان 2019: ارتفعت عمليات البحث عن المسلسلات بسبب صدور القوائم السنوية الجديدة وبعد انتشار أنباء عن تطبيقات عربية جديدة قد تجمع كل المسلسلات على منصة رقمية واحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.