رياضة عالمية

لأول مرة.. نهائي أبطال أوروبا والدوري الأوروبي من إنجلترا

شهد موسم 2018-2019 واقعة فريدة من نوعها، فلأول مرة في التاريخ يكون طرفا نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) من دولة واحدة.


وسيكون نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام، في المباراة التي ستقام في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.


بينما سيكون نهائي "يوروبا ليغ" بين الثنائي الإنجليزي تشيلسي وأرسنال يوم 29 أيار/ مايو الجاري.


بذلك، حققت أندية إنجلترا رقما تاريخيا غير مسبوق على مستوى البطولات الأوروبية للفرق.


وبات نهائي النسخة الحالية للبطولة للدوري الأوروبي هو ثاني نهائي بين ناديين إنجليزيين على مدار تاريخ البطولة القارية، حيث كان النهائي الأول بين توتنهام وولفرهامبتون في موسم 1971-1972.


يذكر أن تشيلسي وصل إلى نهائي البطولة، بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في إياب نصف نهائي البطولة القارية.


فيما جدد أرسنال فوزه على مضيفه فالنسيا الإسباني بأربعة أهداف لهدفين، في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية.


وجاء تأهل أرسنال إلى النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بثلاثة أهداف لهدفين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.