عربي
youtube

الشمس تناقش أبعاد توزيع المنحة القطرية وهل تتحرك قطر بضوء أخضر من جهات معينة





ناقشت اذاعة الشمس تبعات اعلان قطر بتوزيع منحتها للفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، مع "ميخائيل ملشتين" رئيس قسم الدراسات الفلسطينية في مركز موشي ديان، كجزء من التفاهمات بين إسرائيل وغزة، وكذلك مع د.خليل شاهين من مركز الدراسات. 


وتساءلت اذاعة الشمس مع ملشتين حول الأبعاد السياسية لاعلان قطر عن توزيع المنحة، وهل تتحرك قطر بضوء اخضر من جهات معينة.


هذا ومن المتوقع أن يصل المبعوث القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع لتوزيع المنحة القطرية على مسؤولي حماس والعائلات المحتاجة كجزء من التفاهمات بين إسرائيل وغزة، والتي كانت اسرائيل قد ماطلت في تنفيذها قبل التصعيد الأخير.


وذكرت مواقع عبرية افادت أن نتنياهو سيصدّق على إدخال 30 مليون دولار من الدوحة إلى غزة كجزء من التفاهمات.


وكان أمير قطر تميم بن حمد اعلن عن تقديم منحة قدرها 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني وموازنة السلطة الفلسطينية وبرامج الأمم المتحدة على أن يكون 180 مليوناً منها منحة لغزة، و300 مليون لخزينة السلطة، منها 50 كمنحة و250 كقرض تسدده رام الله، وفق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.


هذا وتحدثت اذاعة الشمس ايضا مع د.خليل شاهين حول ذات الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.