محليات
وادي الصليب (حيفا) - wikipedia

سويطات للشمس: سأبذل جهدي للتصدي لمخططات تشويه الأحياء العربية التاريخية بحيفا



عيّنت رئيسة بلدية حيفا، د. عينات كاليش، مخطّط المدن والباحث عروة سويطات، عضواً في اللجنة البلديّة للحفاظ على المباني والمواقع، بصفته خبيراً تخطيطيّاً في الترميم والمحافظة.


وقد تحدثت اذاعة الشمس معه حول هذا الموضوع.  


وفال سويطات الشمس: "اعتبر اختياري مسؤولية وتحديًا بالنسبة لي، لكن سأبذل كل جهدي في سبيل الحفاظ على ما تبقى لنا من المباني التاريخية، والتصدي للمخططات التي تهدف الى تشويه الأحياء العربية التاريخية وايقافها والتأثير عليها".


وأضاف: "للأسف فعبر العقود الماضية كانت سياسات البلديات المختلفة في المدن الساحلية، هي سياسات تدميرية، تهدف الى طمس المعالم العربية والفلسطينية، وتغييب هذه المعالم".


وتابع: "اللجنة التي انتخبت لاكون عضوا بها هي من اهم اللجان لانها تُعين وفق القانون وهي مكونة من 6 اعضاء، ولاول مرة يكون تعيين عضو خبير خارجي فيها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.