محليات
pixapay

لائحة اتهام ضد مقدسي بتهمة التجسس لصالح حماس

قدم مدعون مؤخرًا لائحة اتهام ضد عبيدة العلمي (39 عاما) المنحدر من القدس الشرقية، بتهمة التجسس، التواصل مع عميل اجنبي، ونشاطات ارهابية، قالت وزارة العدل في بيان.


وبحسب لائحة الإتهام، التي تم تقديمها في محكمة القدس المركزية، تواصل العلمي منذ شهر اكتوبر 2018 مع عميلين تابعين لحركة حماس في تركيا. 


وقام بطلب منهما بتصوير وجمع معلومات حول مواقع أمنية استراتيجية في اسرائيل، تشمل قواعد عسكرية ومطارات، بالعلم التام بأن نشاطاته تهدف لمساعدة عمليات حماس العسكرية، ورد في لائحة الإتهام.


إضافة الى ذلك، يتهم العلمي بجمع أموال بين عامي 2017-2018 وتحويلها الى حماس من أجل تمويل نشاطاتها. وطلب عملاء حماس أيضا من العلمي إرسال اسماء اشخاص يشتبه ببيعهم أراض لليهود أو بالتعاون مع قوات الأمن الإسرائيلية، بحسب لائحة الإتهام.

وقد اتهم جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشاباك في الماضي تركيا بمساعدة حماس بجمع وتبييض اموال من أجل نشاطاتها العسكرية ضد اسرائيل. وقد طلب المدعون تمديد اعتقال المشتبه به حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.