فن وترفيه
pixapay

مليون فصيلة حيوان ونبات مهددة بالانقراض

في خبر صادم، حذّر العلماء من أنّ مليون فصيلة من الحيوانات والنباتات تُواجه خطر الانقراض بسبب النشاط البشري، وفق تقريرٍ لمنظمة الأمم المتحدة.

وفي التفاصيل، قال الخبراء إنّ انقراض الحياة البريّة والضرر الذي يلحق بالطبيعة قد ينتج عنه تهديداً حقيقياً على صحّة الإنسان لناحية الطعام والمياه النظيفة.


وقال روبيرت واتسون، عالم بريطاني ورئيس مجلس إدارة شركة IPBES إنّ دليل المشكلة غير قابل للشكّ. مضيفاً: "إنّ تدميرنا للتنوّع البيولوجي وللنظام البيئي قد وصل إلى مراحل تُهدّد صحّتنا تماماً مثل التغيّر المناخي الذي سببه البشر.


كما شدّد واتسون العامة على ضرورة حماية الطبيعة وتأمين مستقبلٍ مستدام.


والجدير بالذكر أن التقرير العالمي استغرق إتمامه 3 سنوات، أجراه 150 خبيراً من 50 دولة حول العالم وذلك بهدف جمع آلاف الأدلة العلمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.