ايتيكيت
pixapay

تعلمي اتيكيت عزائم رمضان

كيف تتصرفين عند تلبية دعوة الافطارعند احد اقاربك، يرصد لكى موقع أخبار مصر 9 نصائح ليعرفك ما يجب عليكى فى طريقة التصرف والتعامل اللائقة عند تلبية دعوة الافطاركالتالى :-


1-اولا يحبذ وصولك قبل الإفطار بمدة لا تزيد عن 10 دقائق ، لأن الوصول مبكرا قد يربك ربة المنزل .


2– إذا كانت تربطك علاقة طيبة مع ربة المنزل ، من الذوق الشروع بمساعدتها في وضع اللمسات الأخيرة أو ترتيب السفرة وهذا طبعا بعد استئذانها.


3– إذا كان لديك أطفال لا تصطحبيهم جميعا الى العزومة لانهم قد يسببون الازعاج ،الا اذا كانت العلاقة مع من دعوك وثيقة ولديهم أطفال. مع ضرورة تنبيه الاطفال باتزام الادب قبل الخروج من المنزل


4– من غير اللائق عدم أخذ هدية لمن دعوك ، الحلويات الشرقية هي الأفضل قي رمضان ، أو شيء رمزي لربه المنزل .


5– إن كنت تتبع نظاما غذائيا معينا أو حمية خاصة فلابد من إخبار مضيفك بذلك بدلا من ترك الطعام دون تناوله


6– لا تبدأ بتناول الطعام قبل جلوس الجميع حول المائدة


7– ابدا افطارك بتناول التمر والماء أو العصير ثم صلاة المغرب ، أما اذا كان أهل البيت يصلون بعد الانتهاء من الطعام تماما ، فيجب التقيد بعاداتهم .


8– ينبغي أن لا تطيل بقاؤك بعد الإفطار ، فإن لم تكن العلاقة وثيقة فساعتين مدة كافية جدا


9– ولا يصح مغادرة بيت الأشخاص الداعين قبل صلاة العشاء لأن العزومة لا تقتصر على تناول الطعام، بينما يجب التواصل وتبادل أطراف الحديث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.