محليات
الشرطة

رعنان للشمس: نتنياهو لا يأبه لحياة السكان في مستوطنات غلاف غزة ويستخدمهم لمصالحه




تحدثت اذاعة الشمس مع "ايالا رعنان" التي تسكن في مستوطنة "كيسفويم" والتي تبعد كلم ونصف فقط عن منطقة خانيونس، حول الواقع الذي يعيشه السكان هناك، والموقف من الغارات والقصف والقذائف المتبادلة بن غزة واسرائيل.


وقالت رعنان الى انها تسمع يوميا صوت الأذان والأفراح التي تصدر من منطقة خانيونس خلال وجودها في مكان سكناها.


وحول جدية اتفاق وقف اطلاق النار، والواقع الذي يعيشه سكان المستوطنات في غلاف غزة قالت: "هذه المرحلة هي حلقة من مسلسل سيعود ويتكرر، والمواطنون هناك لديهم احساس ان نتنياهو لا يأبه لحياة السكان في تلك المناطق، ولا يهمه وقوع ضحايا ويستخدم الناس في هذه اللعبة لمصالحه الشخصية ولمكاسب سياسية وهذا الامر واضح تماما للجميع".


وتساءلت الشمس معها، لم صوّت هؤلاء الناس لنتنياهو رغم انه يعرضهم للخطر، فلفتت أن: "هؤلاء المواطنون هم شرقيون ومهمشون وليس لهم بيت آخر، وهم يحاولون ان يتعايشوا مع هذا الواقع الصعب، والذي تزداد صعوبته بعد كل مرحلة".


وتابعت خلال حديثها مع الشمس: "اذا لم تتوصل الاطراف الى حل جذري لاهل غزة، يضمن واقعا افضل وحياة افضل لمواطنيها، فان الامور ستعود مرة اخرى الى ما كانت عليه وستتقاقم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.