فلسطيني

الدجني للشمس: هناك غرفة عمليات مشتركة بغزة وأي تلكؤ بتطبيق التفاهمات سيكون ردّ



حاورت اذاعة الشمس المحلل السياسي د.حسام الدجني، حول قضية وقف اطلاق النار، فقال: "نُفذ اتفاق وقف اطلاق النار  بالتزام من جميع الاطراف، وفق قاعدة مشروطة باستئناف التفاهمات بشكل كامل، دون اي تلكؤ او تأخير، بدءًا من الأسبوع القادم".


وحول سؤال اذا كانت هناك ضمانات بتنفيذ التفاهمات قال: "ما يضمن تنفيذ التفاهمات، هو وجود مصر ودول اقليمية مختلفة، وضعت ضماناتها على التنفيذ ومتابعة كل ما يجري".


ونوه أنه: "كان يجب تطبيق التفاهمات منذ اكثر من شهر، وتحصل غزة على مستحقاتها، لكن الذي حصل هو تلكؤ وتنكر نتنياهو للتفاهمات ومحاولته كسب مزيد من الوقت، وتمرير هذا الوقت، ليبين انه حقق الكثير".


وتابع: "الآن هذه المعادلة لم تعد مقبولة، اذ ان هناك غرفة عمليات مشتركة وهي بانعقاد شبه دائم، وأي تلكؤ في تطبيق التفاهمات، سيكون رد واستئناف، وهذا ما أبلغت به جميع الوساطات والأطراف، ولذا يجب أن يكون هناك التزام من جميع الأطراف بهذا الاتفاق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.