محليات
pixapay

خطيب للشمس: الوزارة منحت طلاب الجنوب امكانية التقدم لموعد آخر في بجروت المدنيات



تحدثت اذاعة الشمس مع مدير المعارف العربية في وزارة التربية التعليم الأستاذ عبد الله خطيب، حول التسهيلات التي خصصت من قبل الوزارة للطلاب الصائمين، وكذلك أوضاع المدارس في الجنوب بعد اتفاق وقف اطلاق النار، وكيفية اجراء بجروت المدنيات للطلاب هناك.


وقال خطيب للشمس: "بعض السلطات المحلية في منطقة الجنوب، قررت فتح مدارسها اليوم بعد اتفاق وقف اطلاق النار، والبعض الآخر قرر استمرار اغلاق المدارس تحسبًا لاي طارئ".


وأضاف: "بالنسبة لامتحان بجروت المدنيات الذي سيجرى اليوم فهو سيجرى كالمعتاد، لكن بالنسبة لطلاب الجنوب وبسبب الضائقة النفسية التي مروا بها بسبب سوء الاوضاع الأمنية هناك، منحتهم الوزارة، امكانية التقدم لموعد آخر لكن يشترط ان يكون الطالب من منطقة تبعد عن الحدود مسافة من 0 حتى 40 كلم، واذا قرر التقدم للامتحان اليوم فبإمكانه ذلك".


وتابع: "هناك عدة تسهيلات منحتها الوزارة للطلاب الصائمين ومنها اضافة 20 دقيقة لامتحان النجاعة والنماء، واضافة ربع ساعة لكل امتحان آخر، اضافة الى ان المدارس يمكنها ان تفتح مدارسها الساعة الثامنة والنصف، كما يمكن لكل مدرسة تقليص عدد الحصص والاستراحات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.