عزمت روسيا على إنتاج جهاز ذكي من شأنه تحويل الكلام إلى نص مكتوب، وذلك بحسب ما ذكر رئيس شركة "مختبر سنسور تيخ" الروسية دينيس كوليشوف.


وأوضح رئيس الشركة إن الجهاز الذي أطلق عليه "تشارلي" يتم حاليا اختباره من قبل أحد أشهر المصارف الروسية الكبرى. ومن المتوقع أن يعمل "تشارلي" في مراكز الخدمات العامة ومراكز صيانة الاتصال الخلوي إلى جانب غيرها من المؤسسات العامة والخاصة.


ويحتوي "تشارلي" على قرص إلكتروني يستخدم لتسهيل التواصل بين ضعيفي السمع والآخرين من حولهم، وصمم الجهاز بدعم من مؤسسة "سكولكوفو" للابتكارات.


وقال كوليشوف إن الجهاز يوضع على الطاولة أمام موظف مركز الخدمات العامة. وفي حال واجه الموظف حاجة للتحدث مع زبون ضعيف السمع، يقوم بتوصيل الجهاز بشاشة أو جهاز لوحي ليظهر النص الذي ينطقه.


وذكر كوليشوف، إن مجموعةً من الشركات المعنية بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة أبدت اهتمامها باقتناء الجهاز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.