علوم وتكنلوجيا
pixapay

علماء الفلك: الكون يتمدد أسرع 9% مما كان متوقعا

كشف علماء الفلك الذين يدرسون بيانات من تلسكوب هابل الفضائى التابع لناسا، أن الكون يتوسع بمعدل تسعة فى المئة أسرع مما كان متوقعا.


ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، استخدم الخبراء تقنية جديدة لدراسة 70 نوعًا خاصًا من النجوم بأقرب مجرة للأرض، لقياس المسافات عبر الفضاء، واعتمدوا على هذه الطريقة لتحسين حسابات هابل، وهو ما يعكس مدى سرعة نمو الكون مع مرور الوقت.


لكن النتائج الجديدة لا تزال تتناقض مع تقديرات التمدد الكونى بناءً على سلوك الكون بعد الانفجار الكبير بفترة قصيرة.


يقول العلماء الذين شاركوا فى الدراسة الأخيرة إن النتيجة تقلل من فرصة أن يكون هذا التباين مجرد حادث، ويقترحون أيضًا أنه قد تكون هناك حاجة إلى فيزياء جديدة لفهم الكون بشكل أفضل.


وقال آدم ريس، أستاذ الفيزياء وعلم الفلك بجامعة جونز هوبكنز، إن عدم التطابق ينمو وقد وصل الآن إلى نقطة يصعب وصفها بأنها "صدفة"، وأضاف "هذا ليس ما توقعناه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.