محليات

حبيش للشمس: "كنّا شركاء بإقامة الدولة واليوم نحن نصمم أي دولة تكون الى المستقبل"




قال السيد وهيب حبيش رئيس المجلس المحلي في يركا، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول تزامن زيارة مقام النبي شعيب مع انتهاء انتخابات الكنيست والمساعي لتشكيل الحكومة، ومدى رضا المواطنين الدروز عن سياسة الحكومة في المدة الأخيرة تجاه ابناء الطائفة، وهل هناك اقحام للسياة في هذه المناسبة، قال:


"لا نستغل هذه المناسبة ابدًا كمنبر سياسي، لكن لا يمكننا تجاهل القوانين العنصرية، التي مست بجميع المواطنين، لذا على أبناء الطائفة الدرزية أن يحضروا طلباتهم من الحكومة تكون مقوبلة على جميع ابناء الطائفة، ويضعوا خطة عمل، بالتزامن مع تشكيل الحكومة الجديدة، واذا لم تلبى الطلبات فيجب تصعيد النضال، ويجب ان يكون جميع المواطنين متساوون اذ ان الجميع يعيشون في دولة ديمقراطية".


وأضاف: "نحن لا نطالب بميزانيات انما بالحقوق الأساسية لكل درزي ومواطن في هذه البلاد، وان تكون للطائفة الدرزية مكانة قانونية ومعترف بها".


وتابع: "ما يقنعني هو الحقائق على وجه الارض، وليس الضريبة الشفهية ونحن بغنى عنها، فنحن نعيش هنا منذ اكثر من 70 عامًا، وكنا شركاء بإقامتها، ومرحلة قيام الدولة انتهت واليوم نحن نصمم اي دولة تكون الى المستقبل، ونطمح ان تكون دولة ديمقراطية ومساواة لجميع مواطنيها، وعدم تصنيف المواطنين الى درجات أفضلية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.