محليات

كيف وصل حوت ضخم الى شاطئ الطنطورة؟ حامد للشمس: "تعرض لإصابة برأسه وضلّ طريقه"




عقب العثور على حوت ضخم على شاطئ الطنطورة يوم أمس، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد توفيق حامد عضو منظمة الصيادين، حول تفاصيل هذا الحوت واسباب وصوله الى الشاطئ.


وقال حامد للشمس: "هذه هي المرة الثانية التي اصادف بها حوتًا كبيرًا، حيث كانت المرة الاولى قبل عشر سنوات، وحينها عملنا على تخليصه لكنه مات بعد ذلك".


وأضاف: "بالنسبة لنوعية هذا الحوت الذي وجد امس، فإنه لا يقترب من الشاطئ بشكل عام، انما يعيش في اعماق المحيطات والبحار، لكن هذا الحوت وجدت عليه علامة تشير الى أنه تعرض لاصابة في رأسه، ولذا فانه في الغالب فقد وعيه صوابه وضلّ طريقه ولم يعرف الى اين يتجه، ثم مات وقذفته الامواج بعد ذلك الى هنا".


ونوه الى ان طول الحوت وصل الى 4.60 مترا ووزنه يقدر ب 450 كيلو، وقد نقل الى مركز ابحاث جامعة حيفا لاجراء دراسة عليه. لافتًا الى ان هذه النوعية تأكل الأعشاب البرية والطحالب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.