عربي
youtube

خلافات عربية حادة بسبب "صفقة القرن"

من المتوقع أن يشهد الاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي يعقد اليوم في القاهرة، بهدف التباحث حول تسريبات خطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، خلافات حادة، وينطلق الاجتماع في ظروف عربية شديدة الحساسية.


وذكرت مصدر خليجي رفيع المستوى، لصحيفة العربي الجديد، عن وجود حالة من تبادل الاتهامات بين عدد من الدول العربية المعنية بتلك الصفقة، بعد أن استطاعت بعض الدول أن تنأى بنفسها عن الخطة المتعلقة بتبادل الأراضي، مشيراً إلى أن القاهرة تمكّنت، من خلال مباحثات سرية على مدار الأشهر القليلة الماضية، من استبعاد بند خاص بمسألة إقامة دولة بديلة للفلسطينيين على جزء من أراضي سيناء.


ووفقاً للمصدر الخليجي، فإن الحديث يدور تحديداً عن الأردن ومصر، بعدما اتهمت عمّان القاهرة بأنها أعطت واشنطن موافقة مبدئية على الصفقة، باعتبار أنها أنقذت نفسها باستبعاد النص الخاص بسيناء، خاصة بعد تصريح المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات الذي نفى تَضمن خطة "صفقة القرن" توسيعاً لغزة في اتجاه سيناء المصرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.